السفير المصري: خط Air Cairo يسهم في زيادة التبادل التجاري بين مصر والسنغال

الاحتفالية

الاحتفالية

عقدت مراسم احتفال بانطلاق أول رحلة طيران لخطوط شركة Air Cairo، من العاصمة السنغالية داكار إلى القاهرة، بحضور السفير المصري خالد عارف، يوم 23 ديسمبر الجاري، في تمام الساعة الثانية ظهرا بتوقيت داكار، بحسب بيان وزارة الخارجية اليوم الإثنين.

وذلك في إطار حرص مصر على تعزيز الربط الجوي مع الدول الأفريقية والتوسع في شبكتها للرحلات الجوية المباشرة إلى المقاصد جديدة لتصبح مركزا للربط بين دول العالم.

وأشار السفير المصري، خلال كلمته، إلى العلاقات الوطيدة التي تربط بين مصر والسنغال، لافتًا إلى أن تنشيط الحركة الجوية المباشرة بين البلدين سيسهم في تعزيز أواصر التعاون في كافة المجالات وخاصة الاقتصادية والاستثمارية، وزيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين.

وحضر الاحتفالية، المهندس حسين شريف رئيس مجلس إدارة شركة Air Cairo، الذي جاء على متن الرحلة الأولى المتوجهة إلى العاصمة السنغالية داكار، وممثل وزير الطيران والنقل الجوى "عمر ديا"، والمدير التنفيذي لهيئة الطيران المدني السنغالية ANACIM "منصور سي"، وحاكم مدينة Thies "عمر بالدي"، وممثلي شركات السياحة في السنغال، ولفيف من أعضاء الجالية المصرية، فضلًا عن البعثة الأزهرية.

يمين الصفحة
شمال الصفحة