هشام حطب عن إيقافه: لن أشكو مصر بالأولمبية الدولية 

هشام حطب

هشام حطب

علق رئيس اتحاد الفروسية، المهندس هشام حطب، على قرار وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي بإيقافه وإحالته للنيابة، معتبرًا أن هذا التصرف يعد تدخلًا حكوميًا غير مبرر، وليس له حق فيه.

وأوضح المهندس هشام حطب رئيس اتحاد الفروسية أن القانون ينص على ضرورة عرض المخالفات والملاحظات على أعضاء مجلس الاتحاد، ويتم الرد عليها في غضون 30 يومًا.

وأضاف حطب في  مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" الذي يُقدمه الإعلامي أحمد موسى على قناة "صدى البلد"،: "لن أقبل بأي تدقيق أو تفتيش يأتي من أي جهة خارج اللجنة المكلفة، وفقًا لما ينص عليه القانون".
 

وتابع: "توقفت علاقتي مع وزير الشباب والرياضة منذ أكثر من شهر، وذلك بسبب قضايا أخرى لا تتعلق بالجوانب المالية في اتحاد الفروسية."

وأكمل: الحفاظ علي المال العام لا يفسد للود قضية مع أي مسئول، ولم أتلق أي خطابات من وزارة الشباب والرياضة بشأن إيقاف مجلس ادارة اتحاد الفروسية، مؤكدًا أنه لم يتم استدعاؤه من قبل النيابة العامة.
 
وأكد: أن قرار وزير الشباب والرياضة بشأن اتحاد الفروسية يمثل خرقا  للميثاق الأولمبي ويعد تدخلا حكومي في الشأن الرياضي، وهذا أمر مرفوض من اللجنة الأولمبية الدولية، والدكتور حسن مصطفى،  وهو رئيس اللجنة الثلاثية وممثل اللجنة الأولمبية الدولية في مصر، تحدث مع وزير الرياضة وأكد أن قراره مخالف للوائح.

وأكد: لو كنت مظلوما لن أشكو الدولة المصرية في اللجنة الأولمبية الدولية، ولكن هناك تدخل وضغط من وزير الشباب والرياضة علي الاتحاد المصري للفروسية.

وتابع:"لا يصح أن يلتقي وزير الشباب والرياضة بأعضاء اللجنة الأولمبية لعدم حضورهم اجتماع مجلس الإدارة، ولا توجد أي إخفاقات في نتائج الاتحاد المصري للفروسية، ونقوم بعمل تطوعي ولم أحصل علي أي مقابل مالي من اتحاد الفروسية".

وواصل:"كل من ارتكب جريمة يتم معاقبته حتى لو كانت العقوبة إعدام، من الوارد أن تحدث مخالفات في اتحاد الفروسية من موظف أو محاسب أو مدير قد لا يعلم بها رئيس الاتحاد