مجلس الوزراء: ضبط أسعار السلع الاستراتيجية على قائمة الملفات| فيديو

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء المستشار محمد الحمصاني، إن موضوع ضبط أسعار السلع الاستراتيجية على قائمة ملفات الدكتور مصطفى مدبولي والحكومة كافة.

وأشار "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، عبر برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى أن اجتماع الحكومة استعرض موقف زيادة المتاح من السلع الأساسية وخاصة السكر، موضحًا أن وزير التموين صرح خلال الاجتماع، بأنه تم ضخ 245 ألف طن من السكر في الأسواق مع المتابعة المستمرة من قبل الأجهزة المعنية.

ولفت "الحمصاني"، إلى إتاحة المزيد من السلع عبر مبادرات سيتم الإعلان عنها مستقبلا، كما أن الفترة المقبلة ستشهد قرارات جديدة من الحكومة تخدم المواطنين لضبط الأسواق وإتاحة السلع.

وفي سياق آخر، قال: "مشروع إنشاء أكبر مجمع للمنتجات الغذائية الزراعية، يستهدف تعزيز الصناعة ودعم المستثمرين، وتصنيع الحاصلات الزراعية، وتعزيز الصادرات، حيث ينتج نحو 100 ألف طن من المنتجات الزراعية سنويًا في المرحلة الأولى، ويصدر نحو 80 ألفا من إنتاجيته؛ لتوفير العملات الأجنبية".

وأوضح "الحمصاني"، إلى أن المجمع سيقام على مساحة 145 ألف م2 بمدينة السادات، ويشمل 5 مصانع الأحدث والأكبر تكنولوجيا، أحدهم سيكون الأول في العالم في مجال تبريد الخضار والفاكهة، وسيوفر نحو 7 آلاف فرصة عمل للشباب.

وتابع: "تم اليوم، توقيع مذكرة تفاهم لبدء الدراسات والقياسات التمهيدية لتطوير مشروع طاقة شمسية بقدرة 10 جيجاوات، حيث سينتج عند اكتماله نحو 29784 جيجاوات/ ساعة من الطاقة النظيفة سنويا، والتي ستسهم في تخفيض حوالي 14 مليون طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون".

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن هناك خطة إصلاح شامل لاقتصاد الدولة، بواسطة الاتفاق مع شركة «أيكون» لتطوير الفنادق المصرية، وفق سياسة ملكية الدولة، وبرنامج الطروحات لزيادة العائد منها.