بينهم سيدة.. سقوط 3 أشخاص بتهمة التنقيب عن الآثار في قبضة مباحث الجيزة

 المتهمين

المتهمين

 نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية،  اليوم السبت الموافق 30/12/2023، في إلقاء القبض 4 أشخاص لقيامهم بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بمحافظة الجيزة.

الحفر والتنقيب عن الآثار

 وكانت أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة،  بقيام 3 أشخاص لأحدهم معلومات جنائية وربة منزل بالتنقيب غير المشروع عن الآثار بحظيرة ماشية مملوكة لأحد المتهمين، كائنة بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة، وعلى الفور تم القبض عليهم  وعُثر داخل المزرعة على حفرة "بداخلها مياه جوفية" وكذا ضبط الأدوات المستخدمة فـى الحفر، وبحوزة السيدة كمية من البخور، أوراق مدون عليها عبارات غير مفهومة.

بمواجهتهم أمام رجال مباحث الجيزة  قال صاحب المزرعة بقيامه بالاستعانة بباقي المتهمين للحفر والتنقيب عن الآثار باستخدام الأدوات المضبوطة، وأيد باقي المتهمين أقواله، وقالت السيدة بقيامها بالنصب على راغبي التنقيب عن الآثار عن طريق إيهامهم بقدرتها على الدجل والشعوذة وتحديد مكان الآثار.

 وعلى الفور تم اتخاذ الإجراءات القانونية، يأتي هذا فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع بقصد البحث عن الآثار.