وزير التنمية المحلية يتابع إنشاء مخازن السلع الاستراتيجية في المحافظات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود المحافظات بالتعاون مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، فيما يخص إنشاء المخازن الاستراتيجية والمناطق اللوجستية للمنتجات والسلع الغذائية الأساسية.

جاء ذلك، خلال لقاءه مع الدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ويتم حاليًا إنشاء عدد من المناطق اللوجستية، في الفيوم وكفر الشيخ والسويس والأقصر والشرقية.

وأكد "آمنة"، حرص الوزارة على تقديم كل التسهيلات اللازمة، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لتأمين مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية على مدار العام، موضحًا أن المشروع يساهم في توفير فرص العمل لأبناء المحافظات المستهدفة ويحقق الأمن الغذائي.

وذكر: "هناك متابعة من المحافظين لمعدلات التنفيذ لسرعة الانتهاء من تلك المشروعات ولن ندخر أي جهد لدعم التنفيذ بالتعاون مع وزارة التموين".

وقال "عشماوي"، إن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، يتابع بصورة دورية الموقف التنفيذي لتلك المشروعات التي ستساهم في تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية لأكثر من 30 سلعة أساسية وتموينية، وكذا تقليل الفاقد والهالك من السلع وتقليل حلقات التداول ومراعاة التوزيع الجغرافي لهذه المشروعات الحيوية.

ولفت "عشماوي"، إلى أن هذه المشروعات ستمكن الوزارة من معرفة ومتابعة كميات السلع المخزنة، والوقوف على وحجم المنتجات المنصرفة، مما سيساهم في ضبط منظومة التخزين، بجانب معرفة الأرصدة في جميع المحافظات، وكميات السلع المتوفرة.