مساعد وزير التموين: السكر متوفر بسعر 27 جنيهًا للكيلو| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين والتجارة الداخلية، بأن الدولة طرحت كميات كبيرة من السكر، عندما أصبح السوق غير منظم، وسعر كيلو السكر الآن في منافذ مبادرة تخفيض الأسعار، بـ27 جنيها.

وقال "عشماوي"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج "على مسئوليتي"، عبر قناة صدى البلد، إن السكر له درجات من الجودة ما جعل سعره يختلف من تاجر لآخر خارج مبادرة الحكومة لتخفيض الأسعار، كما أن مصر تستهلك شهريا نحو 220 ألف طن من السكر، والحكومة طرحت الشهر الماضي أكثر من تلك الكمية.

ولفت "عشماوي"، إلى أن كل مؤسسات الدولة تدخلت لضبط الأسعار في السوق من خلال إجراءات قانونية، موضحًا أن هناك سياسيات تسعيرية كثيرة مثل الجبرية والاسترشادية يتم العمل بها.

ونوه إلى أن التسعيرة الجبرية موجودة في الخبز حتى الآن للحفاظ عليه لصالح المواطن، كما أن المكون الخاص من الطعام يمثل وزن نسبي نحو 35% من التضخم، مضيفًا: "الدولة تعطي فرصة للمنتجين لحساب مدخلات الإنتاج وهوامش الربح وسلسلة الإمداد قبل تطبيق الحد الأقصى لـ 7 سلع الاستراتيجية المعلن عنها".

وأشار إلى إمكانية إدخال مجموعات سلعية جديدة لمنظومة الحد الأقصى لسعر المنتج للوصول للمستهلك، والأجهزة الأمنية والرقابية ستكون منوطة لمتابعة تطبيق الأسعار على السلع الاستراتيجية، بجانب وجود الأمانة الفنية المشكلة من قبل الحكومة لمتابعة تطبيق القرار.

يمين الصفحة
شمال الصفحة