تعليمان رئاسية مهمة.. "بكري" يكشف عن بشرى سارة للمواطنين

أرشيفية

أرشيفية

قال الإعلامي مصطفى بكري، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر تعليمات للحكومة، بتعويض المواطنين عن الحد من آثار التضخم وغلاء الأسعار، بالتزامن مع تنظيم الموازنة الجديدة بزيادة الرواتب والحماية الاجتماعية والمعاشات والقطاع الخاص.

ونقل "بكري"، خلال تقديمه برنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، عن مصدر مطلع، إنه سيتم تشكيل لجنة عليا لهذا الغرض، مع التركيز على إعادة استقرار الوضع المالي والاقتصادي وكبح جماح التضخم.

وذكر: "كل يوم نسمع عن غلاء في الحديد والأسمنت وسلع أخرى، وكل معلومة نعرضها بيكون ليها مصدر وسند"، مؤكدًا أن الرئيس السيسي قائد وطني يعلم كل الظروف التي يعيشها المواطن بسبب التطورات التي تحدث في الشرق الأوسط.

وأوضح: "الرئيس السيسي يرى ضرورة تعويض المواطنين في الموازنة التي ستقدم للبرلمان مارس المقبل، من خلال تعويض المواطنين بكل الفئات عن الموجة التضخمية في كل القطاعات، خلق فرص عمل جديدة من خلال المشروعات الاستثمارية، متابعة الأجهزة لأسعار السلع ومراقبة المحتكرين والتجار، والاهتمام بخدمات المواطنين وتذليل العقبات ومكافحة الفساد الإداري، وتذليل كل عقبات المستثمرين وطرح أصول لا تمس الأمن القومي لحل الأزمة، كما أنه لا يزيد موعد تنفيذ تلك الإجراءات عن شهر أبريل المقبل".