وزير التنمية المحلية: تنسيق مع "التموين لتجهيز منافذ "أهلًا رمضان"| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، والدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، مخازن السلع الغذائية الأساسية لسلسلة " كازيون"، بالمنطقة اللوجستية بدمنهور، خلال زيارتهما لمحافظة البحيرة اليوم السبت.

وتضم مخازن الجملة، مختلف السلع الغذائية، وتخدم عددًا كبيرًا من الفروع المنتشرة بمراكز ومدن المحافظة، بجانب توفير السلع لـ 6 محافظات مجاورة.

واطمأن الوزيران، خلال جولتهما التفقدية على توفير كافة السلع الغذائية الأساسية التي يحتاجها المواطن بصورة يومية بكميات كبيرة.

وأكد "آمنة"، على توافر كافة السلع الغذائية الرئيسية بالكميات المناسبة في جميع المحافظات في المنافذ الثابتة والمتحركة والسلاسل التجارية والشوادر، ولا توجد هناك أي مشكلة في أي سلعة، مشيرا إلى متابعة الوزارة خلال شهر يناير الجاري مع وزارة التموين وجميع المحافظات؛ لاستقبال شهر رمضان، والاطمئنان على توافر جميع السلع الغذائية من الزيت والسكر والأرز وغيرها من المنتجات الأساسية، فضلًا عن اللحوم والدواجن بكميات مناسبة وأسعار مخفضة.

وقال وزير التنمية المحلية، إن الوزارة تعمل هذا الشهر بالمتابعة مع وزارة التموين لإقامة وتجهيز الشوادر ومنافذ "أهلًا رمضان"، وإتاحة جميع السلع بكميات كبيرة، لافتًا إلى استمرار الحملات اليومية التي تقوم بها مديريات التموين والأجهزة التنفيذية بالمحافظات والجهات المعنية بوزارة الداخلية؛ من أجل تأكد من الالتزام بالأسعار والمواصفات المقررة، ويتم التعامل حيال أي مخالفات يتم رصدها.

وشدد على حرص الوزارة، على تقديم كل التيسيرات اللازمة لإنشاء المخازن الاستراتيجية والمناطق اللوجستية للمنتجات والسلع الغذائية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتكليفات رئيس الوزراء؛ لتأمين مخزون استراتيجي آمن من السلع الأساسية على مدار العام.

يمين الصفحة
شمال الصفحة