بتكلفة 1.375 مليار.. وزير الصحة يتفقد إنشاء مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر

جانب من الجولة

جانب من الجولة

تفقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، اليوم السبت، مشروع إنشاء مجمع المعامل المركزية بمدينة بدر، وذلك في ضوء متابعة سير العمل بالمشروعات القومية في القطاع الصحي، بتكفله إنشائية تتخطى 1.375 مليار جنيه.

واستمع وزير الصحة، إلى شرح مفصل من الشركات المنفذة حول أعمال الإنشاء الجارية بالمشروع وفقًا للتصاميم المعتمدة، لافتًا إلى البدء في تنفيذ المشروع أكتوبر 2022.

واطلع الوزير، على معدل التنفيذ بالمبنى الرئيسي للمشروع والمباني المحيطة، حيث يقع المشروع على مساحة 21 ألف متر مربع، ويضم 8 مبان، مؤكدًا أهمية المشروع في تطوير الخدمات المعملية على أحدث النظم، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ووجه الوزير، بوضع خطة لتنظيم العمل المستقبلي بالمشروع إداريا وفنيا، فضلًا عن بحث إمكانية تخصيص مبان سكنية للقوى البشرية التي ستعمل بذلك المشروع بالتعاون مع وزارة الإسكان.

وشدد الوزير، على مراجعة كافة أعمال الإنشاءات داخل الوحدات المعملية مع شركات التجهيزات الطبية التي تعمل بالمشروع؛ من أجل التأكد من مطابقة المواصفات والقياسات للتجهيزات الطبية، بجانب الاستعانة بالأكواد العالمية في تسمية المعامل وبرنامجها الوظيفي.

وأكد ضرورة الالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتنفيذ هذا الصرح الطبي، والالتزام بكافة الرسومات وأكواد التشطيبات المعتمدة للمشروع.