مجلس الوزراء: نستهدف خفض التضخم لأقل من 10%.. وزيادة الاستثمار الأجنبي| فيديو

قال المستشار محمد الحمصاني المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن التضخم ارتفع مؤخرًا بدرجة كبيرة بسبب الأزمة المالية العالمية، وهناك بوادر لتراجع التضخم عالميًا من خلال تثبيت الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة، وعلى مستوى مصر وضع خطة خفض التضخم لأقل من 10%.

وأشار "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، إلى توفير 3 ملايين فرصة عمل للشباب بالخارج بسبب الطلب الزائد على العمالة في أوروبا وأمريكا، بناء على شهادات موثقة من الخارج، لا سيما في مجالات التدريب المهني والتعليم، وهناك طلب على 100 مليون فرصة عمل حتى 2040.

وعن توطين الصناعة المحلية، صرح بأن الدولة حريصة على صياغة قانون موحد للصناعة وتوطينها، مع زيادة دور القطاع الخاص، وجذب الاستثمارات الأجنبية، لافتًا إلى السعي لزيادة صادرات مصر في قطاعات متنوعة مثل الصناعية والزراعية والتجارية، بالإضافة إلى زيادة الاستثمار الأجنبي بنحو 100 مليار دولار.

وعن الصحة والتعليم وبرامج الحماية الاجتماعية، ذكر: "هناك مخطط لتطوير التدريب المهني، وزيادة مخصصات التعليم قبل الجامعي، ورفع دعم التأمين الصحي للطلاب، وتطوير التعليم العالي والجامعات، وزيادة مخصصات الرعاية الشاملة للمواطنين ببرنامج التأمين الصحي الشامل، وزيادة نسبة الدعم الصحي في موازنة 2024 بنحو 15%، بجانب تطوير مرفق الإسعاف".

وأكد "الحمصاني"، أن الحكومة مستمرة في دعم القطاع الخاص، عبر برنامج الطروحات لتعزيز دور القطاع الخاص وفق وثيقة ملكية الدولة.

يمين الصفحة
شمال الصفحة