لتعزيز المخزون الاستراتيجي.. "الزراعة" توافق على استيراد 154500 ألف رأس ماشية

وزير الزراعة

وزير الزراعة

أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الموافقة على استيراد 154500 رأس، منهم 34500 رأس عجول للذبح الفوري من بعض الدول الإفريقية، بجانب 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين من مناشئ متعددة.

وأكد وزير الزراعة، في بيان له، اليوم الثلاثاء، الحرص على تعزيز المخزون الاستراتيجي من اللحوم، تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية، بإجراء تعاقدات لإمدادات من دول عديدة، فضلًا عن الاهتمام بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

وأشار "القصير"، إلى توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المتعلقة بتوفير اللحوم وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة؛ من أجل تلبية الاحتياجات وزيادة الطلب خلال شهر رمضان، وعيدي الفطر والأضحى المبارك، مضيفًا: "تلك الأعداد، وبالإضافة للسابق استيرادها وتسمينها بمصر، وإنتاجنا المحلي، سوف تسهم في ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين".

وفي سياق متصل، أكد وزير الزراعة، اهتمام الحكومة بزيادة الإفراجات لتوفير الأعلاف، مما ساهم في خفض أسعار الأعلاف اللازمة للثروة الحيوانية والداجنة، موضحًا أن الحكومة تسعى إلى توفير احتياجات المواطنين من اللحوم من خلال تشجيع المنتج المحلي ودعم المشروع القومي للبتلو، فضلًا عن تنويع مصادر الاستيراد وزيادة الإفراجات لإتاحة المرونة والمتطلبات خلال الفترة المقبلة.