وائل الدحدوح: ما يحدث في قطاع غزة مقتلة بحق الصحفيين الفلسطينيين 

وائل الدحدوح

وائل الدحدوح

قال الصحفي الفلسطيني وائل الدحدوح: "ما يحدث في قطاع غزة مقتلة بحق الصحفيين الفلسطينيين، وحتى الآن هناك 110 صحفيين فلسطينيين استشهدوا".

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حضرة المواطن” الذي يقدمه الكاتب الصحفي سيد علي بقناة “الحدث اليوم”: "يفترض على كل صحفي مهني يحترم انتمائه لهذه الرسالة والمهنة في ظل الظرف الاستثنائي والخطير والصعب الذي تمر به غزة أن يستمر ولا يغادر موقعه".


وتابع: "طالما أننا على قيد الحياة وقادرون على المواصلة وفينا عرق ينبض سوف نستمر في حمل هذه الرسالة الإنسانية وتأدية الواجب، لأن ما يحدث في غزة لم يتغير ولكنه يشتد شراسة وضراوة".

وواصل: كيف للصحفي المهني أن يتنحى جانبا والحرب تشتد هذا ليس في قاموسنا حتى الآن، قبل ذلك كنت قد أفكر في استراحة محارب ولكن بعد سفك العدوان الإسرائيلي كل هذه الدماء الطاهرة لم يعد واردا أو هينا أن استريح أو أتوقف عن دوري المهني.

ولفت: "الكثيرون ممن حولي ينصحونني بضرورة المغادرة لأنني أحتاج إلى العلاج وعلاج يدي غير متوفر في غزة وهذا الأمر مبرر ولا يمكن لأحد أن ينتقده أو يزايد على ولكني لن أغادر".

وأشار: "سأكون كمن يتجرع السم لو قررت مغادرة غزة من أجل علاج يدي، وذلك بعد أيام قليلة من استشهاد وليدي وبكري حمزة".

ووجه وائل الدحدوح رسالة إلى الشعب المصري، قائلا: "إلى الشعب الحبيب أتوجه له بكل الحب والامتنان والتقدير على اللفتة الكريمة بالتعاطف والتضامن والجوائز والتكريمات وكلها من الأسباب الرئيسية التي تمدنا بالقوة والطاقة وتجعلنا نستمر".

يمين الصفحة
شمال الصفحة