رئيس الوزراء: مجمعات الخدمات الحكومية حققت نقلة في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف| صور

جولة رئيس الوزراء

جولة رئيس الوزراء

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، مجمع الخدمات الحكومية بالمركز التكنولوجي بقرية فارس، التابعة لمركز كوم أمبو، بمحافظة أسوان.

ويأتي المركز، ضمن مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بالمحافظة.

وأشار "مدبولي"، إلى أن مجمعات الخدمات الحكومية حققت نقلة في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بالريف؛ لتسهيلها مشقة الذهاب للمدينة للحصول على الخدمات المطلوبة.

من جانبه، قال اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، إن الحكومة تبذل جهودًا كبيرة لتجهيز وتشغيل مجمعات الخدمات الحكومية بكافة القرى بالمحافظات، حيث إن تلك المجمعات تضم كافة الخدمات الحكومية التي يحتاجها المواطن، بواسطة منظومة متكاملة.

وذكرت مديرة المجمع، أنه يضم 6 جهات حكومية، هي: البريد المصري، والتموين، والتضامن الاجتماعي، والشهر العقاري، وخدمات المحليات، والأحوال المدنية، موضحة أنه مقام على مساحة ٤٢٥ م٢، ومكون من دور أرضي وعدد ٢ طابق علوي، حيث يضم الدور الأرضي ١٥ منفذًا لتقديم الخدمات للمواطنين، بينها ٣ منافذ مخصصة لذوي الهمم، فضلًا عن عدد من المكاتب، ووحدة للنداء الآلي، وخدمات أخرى.

وأجرى "مدبولي"، حوار مع عدد من العاملين بالمجمع، للتعرف على نوعية الخدمات المقدمة، ومدى إقبال المواطنين عليها، ومواعيد العمل.

وأكد رئيس الوزراء، ضرورة تعريف المواطنين بالخدمات المتاحة، حتى يمكنهم الاستفادة منها دون الحاجة إلى التنقل إلى مسافات بعيدة، معربًا عن سعادته بالدور المهم الذي تقوم به مجمعات الخدمات الحكومية المنتشرة بالريف، موجهًا بضرورة استكمال تنفيذها بجميع القرى.