الخارجية: مصر ترفض بشكل قاطع تهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه

أرشيفية

أرشيفية

صرح السفير أحمد أبو زيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، بأن الوضع في الصومال ملتهب للغاية؛ نتيجة مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها بين حركة أرض الصومال وإثيوبيا.

وأشار "أبو زيد"، خلال اتصال هاتفي، مع الإعلامية قصواء الخلالي خلال تقديمها برنامج "في المساء مع قصواء" المذاع من خلال قناة "CBC"، إلى أن مصر عبرت عن دعمها لوحدة الصومال وسيادته، كما أنها تتحرك على مستويات عديدة في هذا الأمر، فهناك لقاءات مهمة عقدها الوزير سامح شكري مع وزيري خارجية أوغندا وجيبوتي، وهناك اتفاق على ضرورة دعم الصومال.

وفي سياق آخر، ذكر: "مصر ترفض بشكل قاطع تهجير الشعب الفلسطيني خارج أراضيه تحت أي مسمى"، مشيرًا إلى أن الإجراءات الإسرائيلية تعيق المساعدات، فضلًا عن رفض دخول بعض المواد الإنسانية والأساسية.

وصرح "أبو زيد" قائلًا: "مصر تؤكد على وحدة الأراضي الفلسطينية، ولا مجال للفصل بينها"، موضحًا أن منطقة الشرق الأوسط تعيش في توترات نظرًا للأزمة في غزة وانتقل للبنان وسوريا.

وتابع: "لابد أن نخرج من الخندق والكارثة الإنسانية في قطاع غزة، فهناك العديد من الشهداء الذين يسقطون يوميًا، والمجتمع الدولي يقف عاجزًا لوقف هذه الحرب".