"السعيد" تدعو وزير التجارة بهونج كونج لزيارة مصر لدراسة الفرص الاستثمارية

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

بحثت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، مع ألجيرنون ياو وزير التجارة والتنمية الاقتصادية بهونج كونج، سبل تعزيز التعاون المستقبلي.

جاء ذلك، على هامش مشاركتها بفعاليات النسخة الـ17 من المنتدى المالي الآسيوي بهونج كونج، المقام تحت عنوان: "تعاون الأطراف المتعددة من أجل غد مشترك".

وأشارت "السعيد"، إلى دور صندوق مصر السيادي الذراع الاستثماري للدولة في خلق الفرص الاستثمارية أمام المستثمرين والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة، لافتة إلى الإصلاحات التي نفذتها مصر خلال السنوات الماضية، والتي تشمل تبسيط وتسهيل إجراءات الاستثمار والمشروعات التنموية والبنية التحتية العملاقة في مجالات النقل والطاقة الجديدة والمتجددة لبناء بيئة استثمارية جاذبة.

كما ناقش الوزيران، آفاق التعاون الثنائي بين البلدين من خلال استعراض الفرص الاستثمارية المحتملة في مصر سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، والمشروعات التي يتم تنفيذها عبر صندوق مصر السيادي.

وتناول الوزيران، سبل تعزيز العلاقات الثنائية في مجالات الاقتصاد والتغير المناخي وتشجيع الاستثمار والبنية التحتية.

وفي ختام اللقاء، دعت وزيرة التخطيط وزير التجارة والتنمية الاقتصادية بهونج كونج لزيارة مصر مع وفد من رجال الأعمال؛ من أجل دراسة مجالات التعاون المشتركة والفرص الاستثمارية بمصر.