وزير الصناعة يتفقد 3 مصانع بختام زيارته للمدينة الصناعية في العبور| صور

جانب من الجولة

جانب من الجولة

زار المهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، اليوم السبت، مصنع زهرة البن البرازيلي، المقام على مساحة 3 آلاف متر، بحجم أعمال 15 مليون جنيه، في ختام جولته التفقدية بالمنطقة الصناعية بمدينة العبور.

وينتج المصنع، للسوق المحلي والتصدير إلى أسواق دول شمال أفريقيا وإندونيسيا، ومن المتوقع أن تصل صادراته في عام 2024 إلى نحو 30 مليون جنيه، بحسب بيان الوزارة.

وتفقد الوزير أيضًا، مصنع شركة بريجو للصناعات الغذائية، الذي ينصع منتجات الأجبان والعصائر الطبيعية، والمقام على مساحة 6400 متر مربع ويبلغ إجمالي أصول الشركة 320 مليون جنيه، ويوفر 500 فرصة عمل.

وتقوم الشركة بالإنتاج للسوق المحلي والتصدير إلى أسواق أمريكا وأفريقيا والسعودية وفلسطين وليبيا والكويت وعمان والبحرين والإمارات واليمن ولبنان، وبلغت صادراتها خلال عام 2023 نحو 170 مليون جنيه، ومن المتوقع أن تصل إلى 200 مليون جنيه خلال العام الجاري، وأن تصل مبيعات الشركة إلى 650 مليون جنيه.

كما تفقد الوزير، مصنع شركة البسمة للمواد الغذائية، الذي ينتج الخضروات المجمدة، والمبني على مساحة 20 ألف متر، ويبلغ حجم الإنتاج من 1500 إلى 2000 طن شهريًا، كما يوفر 714 فرصة عمل، ويتم تصدير المنتجات إلى أسواق أوروبا وكندا وأمريكا والدول العربية، ومن المتوقع أن تبلغ صادراتها 40 مليون دولار خلال العام الجاري.