مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 24 بهجوم على قاعدة قرب الحدود الأردنية السورية

البنتاجون

البنتاجون

أعلنت  وزارة الدفاع الأمريكية - البنتاجون -  مساء اليوم الأحد مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 24 بهجوم على قاعدة قرب الحدود الأردنية السورية.

وفي سياق آخر، رد البيت الأبيض على تقارير أمريكية تحدثت عن إبطاء تسليم الأسلحة لدولة الاحتلال وقال: "لم نغير سياستنا بهذا الشأن".


وعلى الرغم من الدعم العسكري الأمريكي اللامحدود لإسرائيل من أجل العدوان على قطاع غزة وتزويدها بالذخائر والأسلحة المحرمة لاستهداف القطاع المحاصر واستخدام الفيتو لمنع وقف إطلاق النار، إلا أن الإدارة الأمريكية تحرص على إصدار التصريحات المتضاربة من أجل حفظ ماء الوجه، مثل «نشعر بالقلق من سقوط المدنيين» و«ندعو إسرائيل لتقليص العملية العسكرية وتجنب المدنيين في غزة». 

 
ونقلت شبكة "NBC" عن مسؤولين أمريكيين زعموا أن إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن تناقش إيقاف أو إبطاء شحنات أسلحة لدولة الاحتلال للضغط عليها بهدف تقليص العملية العسكرية.

وأوضح المسؤولون الأمريكيون، بحسب الشبكة، انه "سيكون هدف الخطوة الضغط على حكومة بنيامين نتنياهو لتقليص الهجوم على قطاع غزة". 

ونقلت "إن بي سي" عن مسؤولين أمريكيين بان "البنتاجون يراجع طلبات الأسلحة التي تريدها دولة الاحتلال لاستخدامها في الضغط، حيث يجري بحث إبطاء تسليم قذائف مدفعية عيار 155 ملم لتل أبيب وذخائر أخرى".


 

يمين الصفحة
شمال الصفحة