تفاصيل مثيرة عن سقوط أخطر عصابة للمضاربة في الذهب

الذهب

الذهب

كشفت التحقيقات تفاصيل مثيرة فى سقوط أخطر عصابة للمضاربة في الذهب بعد أن شهد سوق الذهب الأيام الماضية حالة من الاضطراب وتباينا في الأسعار التي سجلت أرقاما قياسية.

وأوضحت التحقيقات بأن تشكيلا عصابيا يتزعمه تاجر مشغولات ذهبية شهير ضم نحو 11 شخصًا اشتركوا فيما بينهم فى الاتجار بالذهب عبر طرق غير مشروعة والتلاعب فى معايرة الذهب الخام.

وأشارت تحقيقات فريق العمل المشكل بقطاع الأمن العام برئاسة اللواء محمود أبو عمرة مساعد وزير الداخلية، إلى رصد نشاط إجرامي مخالف قانونًا بإدارة ورش لـ سبك الذهب الخام وإعادة معايرة خام الذهب المستخرج  من المناجم وأعمال التنقيب غير المشروع  والتى بلغت حجم التجارة النشاط أكثر من 100 مليون جنيه.

وذكرت التحقيقات فريق العمل أن تاجر الذهب شهير بالقاهرة تولى مهمة الجلب والترويج والبيع لراغبى الشراء، حيث يقوم بتسلم الذهب القادم من أقصى جنوب البلاد وبيعه فى القاهرة الكبرى.


ونوهت التحقيقات إلى أن باقى أعضاء التشكيل العصابى من بينهم 4 أشخاص يقومون بأعمال الجلب والتهريب من البحر الأحمر وأسوان والتنقيب غير المشروع عن الذهب الخام بالمخالفة للقانون، فيما يقوم باقى العصابة لـ 6 آخرين بعملية التصنيع والمعايرة الذهب.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة