وزيرة قطرية: وصول المساعدات إلى العريش أسهل الخطوات.. والاحتلال يضع عراقيل لوصولها إلى غزة

أرشيفية

أرشيفية

صرحت وزيرة الدولة للتعاون الدولي بوزارة الخارجية القطرية لولوة بنت راشد الخاطر، بأن وصول المساعدات إلى العريش يعتبر أسهل الخطوات فيما يتعلق بتحرك المساعدات من دول العالم لقطاع غزة.

وأكدت الوزيرة، حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية، أن هناك العديد من العراقيل التي يضعها الاحتلال الإسرائيلي لتوصيل المساعدات إلى داخل غزة، في انتهاك فاضح للمادة 59 من اتفاقية جنيف الرابعة، مضيفة: "يقع على عاتق الاحتلال في تلك الحالة ضمان الوصول لمستويات كافية من الإمدادات والمساعدات".

وطالبت الوزيرة القطرية، بضرورة التعجيل في إيصال المساعدات الإنسانية إلى مناطق قطاع غزة كافة دون عوائق، فضلًا عن ضمان وصول مستويات كافية من الإمدادات، موضحة أن عدد الشاحنات التي تعبر إلى غزة حاليًا يصل في بعض الأحيان إلى أقل من 100 شاحنة في اليوم الواحد، وهو رقم محدود للغاية مقارنة بحجم احتياجات القطاع من الإمدادات والمساعدات العاجلة.

وأشارت إلى أن عدد الشاحنات التي كانت تعبر المعبر قبل العدوان الإسرائيلي على القطاع في 7 أكتوبر الماضي، والتي تصل في المتوسط إلى ما بين 400 و500 شاحنة يوميا.

وأكدت الوزيرة القطرية، الحرص على وصول المساعدات الملحة والضرورية للشعب الفلسطيني، خاصة الطبية والغذائية، منوهة إلى أن بلادها تراجع بصفة مستمرة الاحتياجات الضرورية والفعلية للفلسطينيين، حتى تتمكن من إدخال ما يحتاجه فعليًا الفلسطينيين في غزة من مساعدات.

يمين الصفحة
شمال الصفحة