في دبي.. وزير الصحة يبحث مجالات التعاون المستقبلية مع "فيلبس"

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، مع افينتشنزو فنتريسيلي الرئيس التنفيذي لشركة فيليبس الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا، والمهندس محمد مصطفى المدير العام للنظم الصحية بالمنطقة.

جاء اللقاء، على هامش معرض الصحة العربي، الذي يعقد في الفترة 28 يناير إلى 1 فبراير 2024 بإمارة دبي، في الإمارات.

وناقش الوزير، خلال الاجتماع رؤية "فيليبس" المستقبلية للتعاون مع مصر، واستراتيجية الشركة لدعم القطاع الصحي في مختلف البلدان العربية، وتحديدًا في مصر.

وبحث وزير الصحة، مع ممثلي الشركة، المشروعات المستقبلية في المجال الصحي، وأنشطة الشركة في منطقة الشرق الأوسط، ومساهمتها الفعالة في الارتقاء بخدمات الرعاية الصحية، فضلًا عن تعزيز التعاون في مجال تطوير الخدمات التشخيصية والتدخلية عبر توفير الأجهزة الحديثة لوزارة الصحة والسكان.

كما بحث الوزير، تعزيز الشراكة من خلال تقديم مقترحات لإنشاء مراكز إحالة إقليمية للأشعة التشخيصية والتداخلية في مصر، وتعزيز التعاون في دعم الخدمات العلاجية، والتدريبية، والبحثية، بما يدعم توجهات الدولة نحو تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، عبر رفع كفاءة العاملين بأقسام الأشعة في المستشفيات، وعقد دورات تدريبية على أحدث أنظمة التشخيص الدولية.

وتناول الاجتماع أيضًا، بحث المساهمة في الأبحاث والدراسات التي أجرتها فيليبس في مجال تطوير الأجهزة والأنظمة الطبية، والمساهمة في تطوير خدمات الأشعة المتنقلة عبر توفير وحدات التصوير بالرنين المغناطيسي المتنقلة لتقديم الخدمة في جميع أنحاء مصر.

كما ناقس وزير الصحة، التعاون مع الشركة في تطوير أقسام الأشعة في بمستشفيات الوزارة، حيث إن الشركة لديها أحدث البرامج في إدارة والتحكم بأقسام الأشعة والرعاية "عن بُعد"، بجانب توفير خدمات الأشعة للمنشآت الصحية الخضراء بما يتوافق مع رؤية الدولة للتنمية المستدامة.