شاهد بالفيديو لحظة اقتحام مستشفى ابن سيناء في جنين وتنفيذ مجـ زرة جديدة .. تفاصيل

صورة من الفيديو

صورة من الفيديو

مساء اليوم الثلاثاء الموافق 30/1/2024، اقتحم 10 من جنود الاحتلال الصهيوني مستشفى ابن سيناء في جنين، متنكرين في زي أطباء لتنفيذ مجـ زرة جديدة وقتل الأطفال والمرضى والمصابين داخل المستشفى.

كما ظهر في الفيديو المتداول الذي صورته احدى كاميرات المراقبة في المستشفى،  ان عددا من جنود الاحتلال الصهيوني دخلوا متنكرين في زي أطباء ويحملون الأسلحة في أيديهم.

كشفت لقطات الفيديو دخول ما يقرب من 15 فردا من قوات الاحتلال الصهيوني متنكرين في زي الأطباء وبعضهم في زي النساء حاملين الأسلحة، وبعد ذلك دخل بعضهم إلى غرفة للمصابين، حيث قام البعض الآخر بتأمينهم.

وبعد لحظات خرجوا من الغرفة فارين للخارج فور قتلهم 3 شبان فلسطينيين كانوا يتلقون العلاج بالمستشفى.

ومن جانبه نعت حركة الجهاد الإسلامي الشهيدين من سرايا القدس باسل أيمن الغزاوي وشقيقه محمد أيمن الغزاوي والشهيد محمد جلامنة من كتائب القسام، الذين ارتقوا أثناء اقتحام العدو  مستشفى ابن سينا في جنين؛ وإقدام جيش العدو على اقتحام المستشفى بعد تخفي وحداته الخاصة بزي مدني واغتيال ثلاثة شبان بداخله - مصاب ومرافقين له.

وأكدت الحركة: أن هذا يعد خرقا جديدا للأعراف الإنسانية والقوانين الدولية، كما يرقى ذلك إلى مستوى جريمة حرب، من الجرائم التي لطالما اعتاد العدو على اقترافها.

وأكدت قوى المقاومة، أن الشعب الفلسطيني- في الضفة عموما وجنين خصوصا - لن يدع هذه الجريمة تمر بلا رد مناسب.

يمين الصفحة
شمال الصفحة