مالي تتأهل لمواجهة كوت ديفوار في ربع نهائي أمم أفريقيا بعد تخطى بوركينا فاسو

منتخب مالي

منتخب مالي

فاز منتخب مالي على نظيره بوركينا فاسو، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما على ملعب أمادو كوليبالي بمدينة كورهوجو، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة أمم أفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وتأهل منتخب مالي بتلك النتيجة لمواجهة كوت ديفوار في ربع نهائي أمم أفريقيا، بعد نجاح الأفيال الإيفوارية في تخطي منتخب السنغال أمس الإثنين، بركلات الترجيح، فيما ودع منتخب بوركينا فاسو منافسات البطولة.


تقدم منتخب مالي بهدف مبكر في الدقيقة الثالثة، حيث جاء الهدف بنيران صديقة بطريقة غريبة للغاية، بعد ركلة ركنية لمنتخب مالي، لعبها مهاجم مالي برأسية ارتدت من الحارس، قبل أن يسجلها اللاعب إدموند تابسوبا في مرماه عن طريق الخطأ بشكل كوميدي لتسكن شباك منتخب الخيول.


وسيطر منتخب مالي بشكل كامل على مجريات الأمور، وأهدر أكثر من فرصة محققة لتعزيز تقدمه بالهدف الثاني، وسط استسلام من لاعبي منتخب بوركينا فاسو، لينتهي الشوط الأول بتقدم مالي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، واصل منتخب مالي ضغطه وأسفر الضغط عن تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 47 عن طريق لاسين سينايوكو.

وفي الدقيقة 57، اشتعلت المباراة بعد احتساب ركلة جزاء لمصلحة بوركينا فاسو سددها بيرتراند تراوري بنجاح مسجلا هدف منتخب بلاده الأول.

اشتعلت الدقائق المتبقية في ظل محاولات من بوركينا لإدراك التعادل، إلا أن جميعها باءت بالفشل، لينتهي اللقاء بفوز مالي 2 / 1.
 

يمين الصفحة
شمال الصفحة