استعدادًا لباريس 2024.. "الرياضة" تستعد لصرف 65 مليون جنيه للاتحادات الأوليمبية

أرشيفية

أرشيفية

تستعد وزارة الشباب والرياضة لصرف الدفعة السابعة من الدعم المالي المخصص للاتحادات الرياضية المصرية الأوليمبية؛ والبالغ قيمته 65 مليون جنيه؛ للصرف على برامج الإعداد والتأهيل الفني من معسكرات وبطولات دولية وقارية، استعدادًا الدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتضاف تلك المبالغ، إلى إجمالي قيمة الإنفاق العام للوزارة، والتي تشمل استضافة أكثر من 330 بطولة رياضية قارية وعالمية، والصرف على أكثر من 1200 بعثة رياضية للمشاركة في مختلف المنافسات، ومنها البطولات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، دعما لأبطالنا الرياضيين الأولمبيين والبارالمبيين.

وأكد الدكتور أشرف صبحي وزير الرياضة، أن هذا الدعم يأتي في ضوء حرص الوزارة على تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بدعم ومساندة أبطالنا، حيث إن الدعم يهدف بالأساس إلى تحفيز اللاعبين وتقدير جهودهم في تمثيل المنتخبات الوطنية، وتعكس التزام الحكومة والقيادة السياسية وحرصها على مواصلة دعم الرياضة والرياضيين.

وأشار الوزير، إلى الحص على دعم جميع الاتحادات الرياضية لتتمكن من تنفيذ خططها، والتي نتج عنها تأهيل ۹۱ لاعب حتى الآن، ومن المتوقع زيادة عدد المتأهلين إلى ما يقارب ١٥٠ لاعبًا، وتحقيق العديد من النتائج المتميزة للأبطال الرياضيين بمختلف الألعاب، وصدارة التصنيف العالمي في السلاح والخماسي والرماية ورفع الأثقال والمصارعة والتايكوندو.

ووجه "صبحي"، باستمرار صرف الإعانات المالية السنوية المقدمة من الوزارة لدعم الاتحادات الرياضية؛ بغرض دعم جميع الاتحادات الرياضية المصرية لإعداد وتنفيذ خطط نشاطها وأوجه إنفاقها على الرواتب وكافة أوجه نفقاتها الإدارية.