الغرف التجارية توضح سبب ارتفاع أسعار الأجهزة الكهربائية| فيديو

صرح جورج سدرة رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة، بأن ارتفاع سعر الأجهزة الكهربائية، يعود إلى أن المصنع يستورد من 20 إلى 30 مكون.

وأكد "سدرة"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن استقرار سعر الصرف يؤدي لضبط الأسعار، مضيفًا: "هناك شائعات تثار بشأن تخزين التجار للسلع، والتاجر يستلم 100 و200 قطعة، ويجب المراجعة وراءه لمعرفة الكمية المباعة والباقية".

وعن الأسعار الآن، أعلن أن متوسط سعر الثلاجة 11 و12 قدم تبدأ من 22 لـ30 ألف جنيه، بينما كانت في عام 2021 كانت بـ6 و7 آلاف جنيه، بينما أصبحت شاشات التلفاز أصبحت عملة نادرة، حيث لم أتسلم شاشة منذ 3 شهور لأن الأولوية للهيبرات.

وذكر: "شاشة 43 بوصة الشعبية تصل لـ15 ألف جنيه، و55 بوصة بـ20 ألف جنيه"، مشددا على أن هناك أزمة في العملة الأجنبية متسائلًا: "بروح أشتري من أوروبا ليه، وأنا عندي منتج محلي عالي الجودة؟".

وصرح "سدرة"، بأن رئيس الحكومة أعطى رخصتين ذهبيتين لأكبر مصنعين سيوفران 30% من الأجهزة محليًا، وهما ماركتين تركي وصيني، ستنتشران في الأسواق منتصف العام المقبل، مطالبًا التاجر بوضع 5% ربح أقصى للأجهزة الثقيلة.

وشدد على ضرورة توحيد سعر الصرف، وأهمية عدالة المصنع في التوزيع بين التجار، وضرورة التزام التاجر بقائمة الأسعار.