السفيرة الأمريكية: ندعم التعاون مع قطاعات وزارة الصحة المختلفة في العديد من الملفات

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الأحد، مع سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى جرج، والوفد المرافق لها.

وأشاد وزير الصحة، بقوة العلاقات المصرية الأمريكية على كافة الأصعدة والمستويات، مستعرضًا التطور الذي شهده القطاع الصحي المصري خلال السنوات الماضية، بدعم غير محدود من القيادة السياسية، بجانب نجاح الدولة في العديد من الملفات الطبية.

وناقش اللقاء، العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، والتي تضمنت استراتيجية الصحة الواحدة، تنظيم الأسرة، التحول الرقمي، الخطة القومية لمكافحة مقاومة مضادات الميكروبات، وحدات الرعاية الأساسية، وتدريب الأطباء، فضلًا عن خطة الدعم الصحي للأشقاء الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة، لتلقي الخدمات الطبية في مصر، ومستشفيات الإحالة، والحضانات المخصصة لاستقبال الأطفال الخدج.

وتطرق الوزير إلى المبادرات الرئاسية في مجال الصحة العامة، وما حققته من إنجازات في الارتقاء بصحة المواطنين، وخدماتها المقدمة للمقيمين من جميع الجنسيات.

كما تناول الاجتماع، النجاحات التي تحققت في ملف تنظيم الأسرة، وخطة الوزارة لحملات التوعية بالتعاون مع الهيئات والجهات المعنية، بجانب ملف تدريب الأطباء عبر برنامج مكثف لمديري المستشفيات، بهدف تبادل الخبرات وتهيئة جيل جديد من الشباب قادر على قيادة المنظومة الصحية.

وأوضح وزير الصحة، أن أولويات الوزارة تتضمن الارتقاء بجودة الخدمات الطبية، وتطوير البنية التحتية للمنظومة الصحية، واستخدام أنظمة الذكاء الاصطناعي، ورفع كفاءة المستشفيات والعمل على رقمنة المنشآت والملفات الطبية.

وتفقدت السفيرة الأمريكية، غرفة الأزمات بالوزارة، واستمعت لآليات عمل الغرفة بواسطة ربط جميع الجهات والإدارات والقطاعات التابعة للوزارة، بالغرفة المركزية لإدارة الأزمات بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، عبر شبكة إلكترونية متطورة لتيسير المتابعة اللحظية، من قبل متخذي القرار، في ضوء حرص الدولة على النهوض بالمنظومة الصحية، وتحقيقًا لرؤية "مصر 2030".

وأكدت السفيرة الأمريكية، على سعيها لبناء العديد من النجاحات مع مصر خلال فترة عملها، مشيرة إلى دعمها للتعاون مع قطاعات الوزارة المختلفة في العديد من الملفات.