قبل انتقال الموظفين.. وزير الإسكان يتابع سير العمل بالمشروعات في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية

الحي السكني الثالث

الحي السكني الثالث

تابع الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بالمشروعات السكنية والخدمية والمرافق بالحي السكني الثالث R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع المهندس شريف الشربيني رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة.

ويأتي ذلك بالتزامن مع قرب تسليم وحدات سكنية بالحي لعدد من موظفي الدولة المنتقلين للعاصمة، والذين أبدوا رغباتهم في الحصول على وحدات به، بخلاف الوحدات السكنية التي سلمت للموظفين في مدينة بدر.

وأكد "الجزار"، على سرعة تسليم وتشغيل باقي المشروعات الخدمية المنتهي من تنفيذها بالحي، والمتابعة الدورية لموقف شبكات المرافق، والتي تشمل شبكات مياه الشرب، والري، والصرف الصحي، والاتصالات، وخدمة الغاز الطبيعي.

وأشار وزير الإسكان، إلى أن الحي السكني الثالث R3 على مساحة 1016 فدانًا تقريبًا، ويضم ٢٤ ألف وحدة ومنطقة فيلات، ومشروعات خدمية تشمل: البريد المصري، والمدارس، والسجل المدني، وخدمة الشهر العقاري، والحضانات، وجار إنشاء وحدة تراخيص للمركبات، ووحدة الدفاع المدني، وقسم الشرطة.

وأجرى "الشربيني"، ومسئولو جهاز العاصمة، جولة تفقدية بالحي؛ لمتابعة الأعمال الجاري تنفيذها على أرض الواقع، وعقد عدة اجتماعات موسعة مع عدة شركات تم إسناد لها عمليات التنفيذ، بحضور الاستشاريين والمشرفين على المشروعات.

وناقش "الشربيني"، مديري المشروعات والاستشاريين المشرفين في موقف تنفيذ الأعمال الخاصة بالخدمات بالحي، مؤكدًا الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالمشروعات، مع الأخذ في الاعتبار إنهاء المشرعات الخدمية في أسرع وقت وبأفضل جودة وإتقان.

كما تفقد عددًا من مشروعات الخدمات التعليمية، والأعمال الخاصة بتنسيق الموقع، للتأكد من تنفيذ الأعمال بالمواصفات المطروحة وفي الموعد المحدد لاستقبال المستفيدين بالوحدات، فضلًا عن إجراء جولة تفقدية بالطرق والمحاور الرئيسية، ومن ضمنها طريق ٤، والمناطق المحيطة به وأعمال تنسيق الموقع، والطرق الخدمية، والطرق الخدمية، وكذا المنطقة المحيطة بحديقة الشعب.