وزير الصحة يتابع جهود تقديم الخدمات الوقائية للأشقاء القادمين من غزة والسودان

جانب من الاجتماع

جانب من الاجتماع

وجه الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، بتكثيف جهود الإجراءات الوقائية التي تتم في جميع المنافذ الحدودية، من أجل الاكتشاف المبكر والسيطرة والتحكم ومنع دخول أي أمراض معدية وافدة من الخارج.

جاء ذلك، خلال اجتماع لوزير الصحة، اليوم الأربعاء؛ لمتابعة جهود قطاع الطب الوقائي، فيما يخص ترصد الأمراض المعدية، ومتابعة الموقف الوبائي محليا وعالميا، وتوافر التطعيمات، بجانب جهود تقديم الخدمات الوقائية للأشقاء القادمين من غزة والسودان.

وأوضح وزير الصحة، أن ذلك بواسطة استمرار تنشيط إجراءات الترصد والتعامل السريع مع أي حالات يشتبه إصابتها بأمراض معدية، بما يتسق مع القواعد العلمية والعملية المعمول بها عالمياً ومحلياً.

واستعراض الاجتماع، جهود قطاع الشئون الوقائية في مجال مكافحة نواقل الأمراض، وأكد الوزير، على تكثيف الجهود للحفاظ على خلو مصر من تلك الأمراض المنتقلة.

كما تطرق الاجتماع، إلى الجهود التي تتم فيما يخص الأمراض المستهدفة بالتطعيم، وشدد الوزير، على استمرار الحفاظ على نسبة تطعيم أكثر من 95% طبقًا لأدلة منظمة الصحة العالمية.

ووجه وزير الصحة، باستمرار الحملات التثقيفية بشأن اتباع الإرشادات الوقائية لمنع انتقال العدوى ورفع درجة الوعي لدى المواطنين، في إطار رؤية قطاع الطب الوقائي بتحسين جودة البيئة الصحية والحفاظ على المواطنين من أي أمراض معدية.