وزيرة الهجرة: مليار و700 مليون دولار قيمة مبادرة سيارات المصريين بالخارج

أرشيفية

أرشيفية

قالت السفيرة سها جندي، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن مليار و700 مليون دولار هي قيمة مبادرة سيارات المصريين بالخارج، موضحة أن الوزارة تقدم محفزات للمصريين بالخارج بشأن تحويلاتهم.

وذكرت الوزيرة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، عبر برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن أعداد المسجلين في المبادرة يصل إلى 400 ألف طلب، لافتة إلى أن محاولات تذليل أي عقبات تواجه المشاركين في المبادرة، والبدء في إجراءات نزول نحو 240 ألف سيارة.

ولفتت إلى أن آخر موعد للتقديم في المبادرة شهر أبريل المقبل، ولن يكون هناك مد آخر للمبادرة وفقا للقانون، بعد مدها مؤخرا 3 أشهر.

وناشدت المصريين بالخارج، سرعة المشاركة في مبادرة السيارات، موضحة أنه تم طرح وحدات سكنية للمصريين بالخارج بالدولار من خلال منصة حكومية، فضلًا عن طرح شهادات دولارية 3 سنوات بسعر عائد سنوي 7% ويصرف بذات العملة.

وأكدت وزير الهجرة، أن الشركة الاستثمارية للمصريين في الخارج أهم الإنجازات التي حققتها الوزارة مؤخرًا، وسيتم تصدير واستيراد المنتجات الزراعية والغلال من خلال الشركة، بجانب الاستثمار في المجال السياحي وزيادة الغرف السياحية.

وتابعت: "المركز المصري الألماني، ينفذ دورات تدريبة لتأهيل الشباب لسوق العمل، وتم تدريب 29 ألفا تم عمل معظمهم بالسوق المصرية وسفر نحو 2000 مصري إلى ألمانيا بعد تأهليهم جيدًا، والتدريب في المصانع الألمانية قبل السفر لبرلين، برواتب كبيرة ومتابعة اندماجه مع المجتمع الألماني".