الزيت بـ45 جنيهًا.. أسعار السلع الغذائية بمعارض أهلًا رمضان| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

أكد المهندس أسامة الشاهد رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات المصرية، أن الدولة تعمل على توفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

وأوضح "الشاهد"، خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج "على مسئوليتي"، المذاع على قناة صدى البلد، أن الأزمة الدولارية السبب في غلاء الأسعار بالأسواق، كما أن القيود التي تفرضها البنوك على الدولار، تؤثر على تكلفة السلع.

وأشار إلى ضرورة استقرار سعر الدولار في البنوك كي تنخفض الأسعار، كما أنه لا توجد ضوابط على الأسعار في الأسواق، مطالبًا الحكومة بتطبيق إجراءات عاجلة حتى تنخفض الأسعار في الأسواق.

وشدد على ضرورة رفع سعر الدولار الرسمي ليكون مساوياً لسعر الدولار بالسوق الموازية، مضيفًا: "ارتفاع سعر الدولار 50% ينعكس على تكلفة السلعة مما يساهم في حدوث الغلاء بالأسواق".

وطالب "الشاهد"، بضرورة تثبيت سعر الدولار الجمركي، لكي تنخفض الأسعار بما لا يقل عن 20%، موضحًا أن رفع الحد الأدنى للأجور يسهم في مواجهة الغلاء بشكل كبير.

وكشف "الشاهد"، أن الغرفة التجارية تنشأ معارض أهلًا رمضان بتكلفة كاملة من الغرف بالتعاون مع محافظة الجيزة، وسيتم إقامة المعارض قبل شهر رمضان بـ20 يوما بحد أقصى يوم 20 فبراير الجاري، موضحًا أنه سيتم توفير كيلو الأرز بسعر 25 جنيها وكيلو السكر بـ27 جنيها وزجاجة الزيت بـ45 جنيها في معارض أهلا رمضان بالجيزة.

وقال: "الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، وجه كل الشركات القابضة بأنحاء الجمهورية بتوفير المنتج في المعارض بأسعار مخفضة، والمعرض الرئيسي في الجيزة يشمل 80 عارضًا لكل المنتجات، وأيضا سيتم توفير ملابس العيد".