حماس: وصول وفدها إلى القاهرة لاستكمال المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار

حماس

حماس

أعلنت حركة المقاومة حماس، خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس، عن وصول وفد برئاسة نائب رئيس الحركة في غزة خليل الحية، صباح اليوم، إلى القاهرة لاستكمال المحادثات المتعلقة بوقف إطلاق النار.

 لا تنازل عن وقف العدوان

وفي وقت سابق، أعلن القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، عن توجه وفد من الحركة بقيادة خليل الحية إلى القاهرة، الخميس الموافق 8 فبراير ، لمتابعة الاتفاق الإطاري، مشددًا على أن الحركة لن تتنازل عن مطلب وقف النار، ولكن ردها يمكن تطويره.

الاتفاق الإطاري 

والاتفاق الإطاري، هو مقترح هدنة جرى إعداده خلال اجتماع في العاصمة الفرنسية باريس، في أواخر يناير الماضي، شارك فيه رئيس الاستخبارات المركزية الأمريكية CIA وليام بيرنز، ومسئولين من مصر وقطر وإسرائيل.

اجتماع إسرائيلي لبحث رد حركة حماس على الصفقة المقترحة

كماأفادت الإذاعة العبرية، قبل قليل بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو دعا القيادتين السياسية والأمنية إلى اجتماع بعد ساعات لبحث رد حركة حماس على الصفقة المقترحة.

وكان أيضًا أفاد مكتب نتنياهو، بأن الوسيط القطري أرسل رد حركة حماس للموساد الصهيوني، وأن الجهات المختصة تدرس تفاصيله بشكل معمق، مساء أمس 

وكانت حركة حماس قد أعلنت، والثلاثاء الماضي، أنه سلّمت ردها حول اتفاق إطار باريس إلى مصر وقطر، وذلك بعد إنجاز التشاور القيادي في الحركة، ومع فصائل المقاومة.

وأكملت الحركة، نثمن دور الأشقاء في مصر وقطر وكافة الدول التي تسعى إلى وقف العدوان الغاشم على شعبنا.

وتابعت نحيي شعبنا وصموده الأسطوري ومقاومته الباسلة، خاصة في قطاع غزة، فإننا نؤكد أننا في حركة حماس ومع كافة القوى والفصائل الوطنية ماضون في الدفاع عن شعبنا، على طريق إنهاء الاحتلال، وإنجاز حقوقه الوطنية المشروعة في أرضه ومقدساته.