عاجل.. بايدن يرسل كبار مساعديه لتهدئة الناخبين فى ميتشجان

 بايدن

بايدن

أرسل الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس،  من مستشاري السياسة الخارجية والمستشارين السياسيين إلى ولاية ميتشجان، اليوم الخميس، في محاولة لتهدئة الغضب المتزايد بشأن ارتفاع عدد الضحايا في الحرب الإسرائيلية على غزة، بدعم أمريكي.

حرب غزة 

جاءت هذه الخطوة قبل الانتخابات التمهيدية الرئاسية في ميتشجان في 27 فبراير، واكتسبت أهمية جديدة بعد أن أثبتت محاولات بايدن السابقة لتهدئة المؤيدين المسلمين والعرب الأمريكيين عدم كفايتها.

كما جاء الوفد، الذي يرأسه نائب مستشار الأمن القومي جون فاينر ومديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية سامانثا باور، في أعقاب زيارة قامت بها مديرة الحملة جولي شافيز رودريجيز في يناير، والتي رفضها عمدة مدينة ديربورن بولاية ميتشجان وآخرون من العرب المحليين.

استطلاع رأى: استعادة المحتجزين الهدف الأول من حرب غزة بالنسبة لـ51% من الإسرائيليين

تخلف بايدن عن ترامب 

حيث تظهر استطلاعات الرأي أن بايدن يتخلف عن الرئيس السابق دونالد ترامب في ميتشجان، الحيوية التي كانت سببًا في انتصار بايدن في حملته عام 2020، حيث تعد الولاية موطنًا لأكبر عدد من السكان المسلمين في الولايات المتحدة، ويشكل العرب الأمريكيون حوالي 54% منهم، وفقًا لأرقام التعداد السكاني. 

ووفقًا لما نقلته صحيفة نيويورك تايمز، فإن إرسال بايدن كبار مساعديه للولاية يأتي انطلاقًا من الإحباط الكبير الذي يشعر به الناخبون من سياسات بايدن تجاه غزة.

وقال النائب عن ولاية ميتشجان، العباس فرحات: "نرحب بالاجتماع مع مساعدي بايدن وسوف نوضح حجم الإحباط الكبير الذي نشعر به لاستخدام نفوذ الإدارة على إسرائيل للضغط من أجل وقف فوري لإطلاق النار والسماح بدخول المزيد من المساعدات الإنسانية إلى غزة".

مصر تستضيف جولة جديدة من مفاوضات التهدئة فى قطاع غزة اليوم

 وتستضيف القاهرة، اليوم ، جولة جديدة من المفاوضات بين حماس وإسرائيل، سعيًا للتوصل إلى تهدئة في قطاع غزة ووقف إطلاق النار بين الطرفين.

وكانت أفات قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل لها منذ قليل، بأن مصر وقطر ترعيان جولة جديدة من المفاوضات اليوم الخميس بالقاهرة للتهدئة بقطاع غزة، وإطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين.