هل تدخل مصر في حرب مع إسرائيل؟.. سمير فرج يكشف حالتين للتصعيد

 سمير فرج

سمير فرج

كشف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن إسرئيل لم تحقق أهدافها من العملية العسكرية بعد مرور 128 يوما على بدء العملية العسكرية.
وأكد اللواء سمير فرج، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أنه لأول مرة أمريكا توافق على حل الدولتين، مؤكدا أن هناك مكاسب تحققت للمقاومة ومنها خروج القضية للنور من جديد
ولفت اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، إلى أن الجزائر تحررت بمليون شهيد ولولا ثورة الجزائر ما كان لها لتتحرر، وذلك في تعليقه على كثرة الضحايا الفلسطينيين.
وأكد أن قيام دولة الاحتلال بعملية عسكرية للضغط على الفلسطينيين نحو الحدود المصرية من شأنه أن يهدد أمننا القومي، ومن حق مصر في هذه الحالة تعليق اتفاقية السلام.
وأوضح أن تعليق اتفاقية السلام يعني أن سيناء كلها ملكنا وتعمل مصر فيها ما تشاء وهذه ضربة كبيرة لتل أبيب وتجعل نتنياهو يفكر مليون مرة، لأن مصر تحترم الاتفاقية على مدار نصف قرن وتعد هذه المرة الأولى التي لا تحترم فيها إسرائيل الاتفاقية.
وأردف اللواء سمير فرج، الخبير الاستراتيجي، أن مصر لن تنجر إلى حرب أو أعمال قتالية وإن كانت هناك محاولات لجر مصر لها، إلا لو دخلت القوات الإسرائيلية إلى الحدود المصرية أو واجهت تهديد غير مباشر من خلال دخول عناصر حماس إلى سيناء.