برلماني يطالب بسحب تراخيص المدارس الأجنبية التي تطالب سداد رسومها بالدولار

أرشيفية

أرشيفية

كشف النائب سليمان وهدان نائب رئيس حزب الوفد، أسباب تقدمه بطلب إحاطة بشأن إصرار المدارس الأجنبية والدولية على تحصيل رسوم الدراسة من أولياء الأمور بالعملة الأجنبية.

وقال "وهدان"، خلال مداخلة عبر برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، إن تلك المدارس موجودة على أرض مصرية، ومصدر لها تراخيص من وزارة التربية والتعليم، وتخضع للقانون واللوائح والضوابط المصرية.

وأشار إلى أن المدارس تروج زريعة تتمثل في وجود كوادر تدريس أجانب، ويحصلون على رواتبهم بالعملة الأجنبية، لكن جملة تلك الرواتب لا يتعدى 20% من المصروفات المطلوبة، مضيفًا: "في ضوء هذا الإصرار، يجب على وزارة المالية أن تحصل قيمة الضريبة بالدولار".

وذكر: "القانون يجرم تداول العملة خارج السوق المصرفي أو من خلال السوق السوداء، فكيف ولي أمر يفضل يدور على الدولار، ولو لجأ للسوق السوداء وتعرض للقبض عليه، هل سيقول أمام النيابة كنت بجيب مصاريف أولادي؟".

وتابع: "هل النيابة سوف تقبل هذا الكلام؟، هذه المدارس لا بد من أن تمتثل للقواعد والتراخيص الممنوحة لها من وزارة التربية والتعليم، ويجب على الوزارة التشديد على هذا الأمر، ولم أرى يومًا أن سحبت الوازرة تراخيص مدرسة من تلك المدارس بسبب إصراراها على تحصيل المصروفات بالدولار".

وأكد "وهدان" "نحن في دولة ذات سيادة، ويجب أن يطبق القانون على الجميع دون تفرقة".