"معيط": الاقتصاد المصري يتمتع بمزايا تنافسية.. والدولة تشجع القطاع الخاص

صرح وزير المالية الدكتور محمد معيط، بأن الاقتصاد المصري يتمتع بمزايا تنافسية أكثر تحفيزًا للاستثمار والتصدير، حيث يمتلك بنية تحتية متطورة وقوية وقادرة على استيعاب الأنشطة الإنتاجية الجديدة والتوسعات الاستثمارية.

جاء ذلك خلال اللقاء الثنائي الذي عقده معيط مع وزير المالية، وزير دولة الشئون الاقتصادية والاستثمار الكويتي أنور المضف اليوم الاثنين، على هامش مشاركتهما في منتدى المالية العامة الثامن بدبي؛ لمناقشة سبل تعميق العلاقات الثنائية، وتبادل وجهات النظر حول آليات التعامل مع التحديات العالمية الراهنة.

واستهل الوزير، اللقاء بتقديم التهنئة لنظيره الكويتي، بمناسبة توليه مسئولية الوزارة، متمنيًا له التوفيق والسداد، ومعربا عن تطلعه لتوسيع نطاق التعاون الثنائي في المجالات المالية والضريبية بما في ذلك مذكرة تفاهم بشأن تجنب الازدواج الضريبي على نحو يسهم في دفع جهود تعزيز الاستثمارات المشتركة.

واستعرض أهم الإصلاحات الهيكلية التي اتخذتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية، وأسهمت في تحقيق نتائج إيجابية على أداء الاقتصاد المصري.

ودعا الوزير، المستثمرين الكويتيين إلى الاستفادة من المناخ الاستثماري وزيادة أعمالهم في مصر خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس التي تفتح آفاقًا جاذبة للتدفقات الاستثمارية، مشيرا إلى أن هناك اهتمامًا خاصًا بالمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وقد انعكس ذلك في إقرار حوافز ضريبية وجمركية أكثر تيسيرًا لهذا القطاع الحيوي.