"آل الشيخ" يعلن مكان إقامة مباراة كأس مصر بين الأهلي والزمالك

إستاد الأول بارك

إستاد الأول بارك

أعلن تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية، إن نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، برعاية موسم الرياض، بالشراكة مع الاتحاد السعودي، يوم 8 مارس المقبل، سيعقد في استاد الأول بارك.

جاء ذلك، عبر صفحته الرسمية على "تويتر".

وفي وقت سابق، أعلن الإتحاد المصري لكرة القدم ونظيره السعودي، تلبية دعوة المملكة لاستضافة مباراة نهائي كأس مصر للموسم الرياضي ۲۰۲۳/۲۰۲۲ بين فريقي الأهلي والزمالك.

وبحسب بيان الاتحاد ، سوف تقام المباراة بمدينة الرياض يوم ٨ مارس المقبل، كواحدة من أهم الفعاليات الرياضية الموسم الرياض.

من جانبه، أكد جمال علام رئيس الاتحاد المصري، أن هذه الخطوة تأتي دعماً لأواصر العلاقات بين البلدين، واستجابة لمطلب الجماهير المصرية المقيمة بالمملكة من ناحية، ومن ناحية أخرى مشاركة الجماهير السعودية الشقيقة هذا الحدث الكروي المهم.

من جهته، قال رئيس الاتحاد السعودي ياسر المسحل: "يأتي ذلك بتوطيد العلاقة بين البلدين الشقيقين، واستقطاب الأحداث الرياضية الكبري مثل كأس مصر، ورعايته من قبل موسم الرياض يمثل فرصة استثنائية وانعكاس لطبيعة التعاون المثمر".

فيما ذكر المهندس سيف الوزيري نائب رئيس شركة المتحدة للرياضة، أن كأس مصر وهو أقدم مسابقة كروية في مصر والمنطقة العربية والقارة الأفريقية، وأهميته تأتي ليس فقط من عراقته ولكن أيضًا من كونه يحمل اسم الدولة - كأس مصر.

وأوضح: "من هنا جاء دور هذه البطولة لتقام خارج الحدود المصرية، شأنها شأن كثير من البطولات العالمية التي أقيمت خارج حدودها؛ لتلبية مطالب جماهيرية وتحقيقًا الإيرادات تجارية استثنائية تعود بالنفع على الاتحادات والأندية، وأن تكون جزءًا من الفاعليات الكبرى بالسعودية".