"سهرة كيف" .. كواليس جريمة الحي الراقي في أكتوبر

صورة تعبيرية

صورة تعبيرية

خلال الساعات الاولى من صباح اليوم الخميس، أوضحت تحقيقات النيابة العامة بأكتوبر، تفاصيل جريمة الحي الراقي، داخل شقة في كومبوند معروف بمدينة حدائق أكتوبر، وأتضح أن شاب سدد طعنة قاتلة لآخر خلال قضائهما "سهرة مزاج"، تحولت إلى مشاجرة وانتهت بجريمة قتل. 

وكشفت التحقيقات أيضا، أن المتهم والضحية صديقان اعتادا السهر سويا وتناول الخمور، ويوم الجريمة أصابتهما حالة سكر شديدة وانتابتهما حالة هياج، تشاجر على إثرها، وأحضر المتهم سكين مطبخ وغرسها في بطن صديقه، وعندما أدرك جريمته وشاهده جثة هامدة غارقا في دمائه، فر هاربا خوفا من الشرطة.


اتضح من التحريات بقيادة اللواء هاني شعراوي، مدير المباحث الجنائية بالجيزة، أن المتهم مستأجر الشقة مكان الجريمة اعتاد استضافة صديقه لقضاء سهرات من ذلك النوع، وفر هاربا لدى بعض أصدقائه، حتى تمكنت مباحث الجيزة من تحديد مكان اختفائه وتم القبض عليه. 

وترجع تفاصيل الجريمة عندما تلقى اللواء هشام أبو النصر، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الجيزة، إخطارا بالعثور على جثة شاب داخل كومبوند معروف في مدينة حدائق أكتوبر، ودلت معاينة مسرح الجريمة على العثور على جثة لشخص يُدعى «إسلام.ح»، داخل شقة سكنية بعقار مكون من 6 طوابق، إذ كان بكامل ملابسه مسجيًا على سجادة بالأرض وبه طعنة واحدة أسفل البطن من الجهة اليسرى.


كلف رجال المباحث بتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الواقعة، وبيان ما بها من بيانات يمكن الاستفادة منها خلال حركة سير التحقيقات، وأوضحت التحريات أن الشقة محل الجريمة ملك لشخصين وهما: «أحمد.س»، و«ماجدة.ع»، واللذان لم يكونا متواجدين وقت الحادث.


قرارات عدة أصدرتها النيابة لكشف لغز الجريمة ، يتقدمها رفع البصمات والآثار البيولوجية بالشقة وما عثر عليه من آثار دماء لمضاهاتها بدم القتيل وبيان مطابقتها من عدمه.