وزير التموين يفتتح معرض أهلًا رمضان بالقليوبية.. ويؤكد: التخفيضات حقيقية تصل إلى 30%

افتتاح المعرض

افتتاح المعرض

افتتح الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اليوم السبت، معرض أهلًا رمضان، في منطقة المؤسسة بمحافظة القليوبية.

ورافق "المصيلحي"، اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، والدكتور محمد عطية الفيومي رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالقليوبية.

وأشار وزير التموين، خلال تفقده المعرض، إلى أنه يتم طرح كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية واللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 25 و30٪ عن مثيلاتها في السوق.

وأكد الوزير، أن الأسعار متميزة جدًا، ومنها الشركة العامة لتجارة الجملة وكل العارضين في المعرض قاموا بعمل تخفيضات حقيقية على السلع المعروضة.

من جهته، صرح محافظ القليوبية، بأن المعرض يشهد مشاركة قوية من العارضين في مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات كبيرة، موضحًا أن جميع السلع متوفرة وفي متناول الجميع، وأن المعرض ممتد حتى نهاية شهر رمضان.

وقال رئيس الغرفة التجارية بالقليوبية، إن معارض "أهلًا رمضان" بالمحافظة يتم إنشاؤها كل عام، وتشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين؛ مما يخفف عن كاهل المواطن البسيط لما توفره من سلع أساسية بأسعار مخفضة، موضحًا أن الغرفة ستستمر في إنشاء المعارض تباعًا بمناطق مختلفة، وتجري معاينة أكثر موقع يتم إرسالها من قبل المحافظة لتحديد ما يصلح لإقامة المعارض.

وذكر "الفيومي"، أن المعارض تقيمها الغرفة التجارية، بالتعاون مع المحافظة بدعم من وزارتي التموين والتجارة، مشيرًا إلى أنه يتم خلال الأيام المقبلة تجهيز أكثر من معرض لسد احتياجات مواطني المحافظة بشكل كبير طبقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتلبية احتياجات المواطنين.

ويأتي ذلك استمرارًا للتوسع في معارض أهلًا رمضان، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي، وتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بإقامة معارض أهلًا رمضان قبل حلول الشهر الكريم بوقت كاف من أجل ضمان توافر جميع السلع الأساسية التي يحتاجها المواطنون بأسعار مخفضة لمحاربة الغش التجاري ومواجهة ارتفاع الأسعار ومنع احتكار أو إخفاء السلع الغذائية.