أمريكا تعلن عن إسقاط 10 طائرات مُسيرة فى البحر الأحمر خلال الساعات الماضية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية،مساء اليوم الثلاثاء الموافق 20 فبراير 2024 إسقاط 10 طائرات مسيرة في البحر الأحمر في الساعات الماضية، وفق وكالة أسوشتيد برس.  

وأكملت أن القيادة المركزية الأمريكية، أنه تم إصابة سفينة أميركية بأضرار بسيطة بعد استهدافها بصاروخين حوثيين، معلنة عن إطلاق صاروخين من مناطق الحوثيين على سفينة أميركية في خليج عدن.

ومن جانبه ، اشارت المؤشرات الأولية إلى أن الطائرة الأمريكية بدون طيار من طراز MQ-9 Reaper التي تحطمت بالقرب من الحديدة في اليمن في وقت مبكر من صباح الاثنين، أسقطها صاروخ أرض جو حوثي، حسبما قال مسؤول أمريكي يوم الثلاثاء.

حيث قال متحدث باسم المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في اليمن في بيان نشر على موقع X يوم الاثنين إن الطائرة MQ-9 تم إسقاطها "بصاروخ مناسب".

اذ أسقط الحوثيون طائرة من طراز MQ-9 – وهي طائرة بدون طيار تستخدم عادة لجمع المعلومات الاستخبارية – في نوفمبر قبالة سواحل اليمن.

ويأتي إسقاط الحوثيين الواضح لطائرة أمريكية بدون طيار وسط هجمات منتظمة من قبل الجماعة المتمردة على السفن التجارية في البحر الأحمر وضربات منتظمة متزايدة من قبل الولايات المتحدة على قدراتهم في اليمن، والتي تم تنفيذ العديد منها باستخدام صواريخ أو طائرات بدون طيار تستعد للاطلاق.