35 مليار دولار خلال شهرين.. رئيس الوزراء يكشف تفاصيل الصفقة الاستثمارية الكبرى مع الإمارات

توقيع الشراكة

توقيع الشراكة

شرح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، خلال مؤتمر صحفي اليوم الأربعاء، تفاصيل صفقة الشراكة الاستثمارية الكبرى، التي تعد أضخم صفقة استثمار أجنبي مباشر في تاريخ مصر.

وقال "مدبولي"، حسبما أوردت قناة القاهرة الإخبارية: "لدينا سلسلة من المدن الجديدة الذكية ببنية أساسية متطورة تستوعب ملايين السكان وتخلق فرص العمل للشباب المصري"، موضحًا أنه لولا دعم القيادات السياسية في مصر والإمارات لما كان مشروع الصفقة الاستثمارية يخرج إلى النور.

وأشار رئيس الوزراء، إلى أن مشروع رأس الحكمة هو الأضخم على الإطلاق بين مصر والإمارات على مساحة 170.8 مليون متر مربع، ويتضمن أحياء سكنية وفنادق عالمية ومشروعات ترفيهية ومنتجعات سياحية ومنطقة حرة خدمية وحيا مركزيا للمال والأعمال.

وذكر "مدبولي"، أن مدينة رأس الحكمة ستضم مدينة دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية، بجانب إنشاء مطار دولي جنوب مدينة رأس الحكمة، مضيفًا: "نستهدف أن تكون رأس الحكمة مدينة عالمية تستقطب نحو 8 ملايين سائح إلى مصر".

وأعلن رئيس الوزراء، أن مشروع رأس الحكمة سيتضمن استثمارا أجنبيا مباشرا للدولة المصرية خلال شهرين بقيمة 35 مليار دولار، الدفعة الأولى بقيمة 15 مليار دولار، والثانية بقيمة 20 مليار دولار، بجانب توفير ملايين من فرص العمل للشباب المصري.

وصرح رئيس الوزراء، بأن الدولة المصرية ملتزمة لأهالي مطروح بتعويضهم تعويضًا كاملًا نقدًا وعينًا، وسيتم إنشاء تجمعات للأهالي بجنوب الطريق الدولي الساحلي، موجهًا الشكر لدولة الإمارات التي أعطت رسالة ثقة لمصر بضخ كمية كبيرة من الاستثمارات التي ستعود بعائد مجز.