قيادي بفتح: مصر وقفت بجوار سكان القطاع رافضة خطة التهجير | فيديو

حرب غزة

حرب غزة

قال ياسر أبو سيدو القيادي في حركة فتح، إن أمريكا دعمت إسرائيل في مجلس الأمن بـ53 فيتو، مشيرًا إلى أن إقامة دولة فلسطين ورفع العلم يعني تدمير لفكرة الصهاينة التي تدعي عدم وجود الفلسطينيين على الأرض.

وأكد "أبو سيدو"، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج حقائق وأسرار المذاع على قناة صدى البلد، أن الشعب الفلسطيني لن يترك أرضه للإسرائيليين، كما أن أمريكا هي الدولة الوحيدة الرافضة لقرار مجلس الأمن بوقف إطلاق النار.

وذكر: "الصهيونية العالمية تتوغل في أوروبا، وكسر شوكة الإسرائيليين لا تأتي بالشعارات والأحاديث الرنانة، والفلسطيني لن يكن عبدا أبدا لخطط نتنياهو رئيس وزراء الكيان المحتل".

وعن موقف مصر من خطة التهجير، صرح القيادي بفتح، بأن مصر وقفت بجوار سكان القطاع رافضة خطة التهجير أو التنازل عن القضية، كما أنها قدمت المساعدات للفلسطينيين عبر معبر رفحز

وأوضح أنم مهاجمة إسرائيل للفلسطينيين في رفح سيشكل جريمة، كما حدثت الهولوكوست، وهتلر عندما قام بالمحرقة كان يريد وقف خطط اليهود في محاولة إسقاط ألمانيا وإفساد دولته، متابعًا: "لا نعادي اليهودية وإنما نعادي ونرفض حركة الصهيونية، واليهود حرفوا الكثير من أيات التواره".