ما الموعد المثالي لشراء الذهب بعدما تراجعت الأسعار اليوم؟ اتحاد الصناعات يوضح| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح وصفي واصف مستشار شعبة الذهب باتحاد الصناعات، بأن توقيع صفقة تطوير مدينة رأس الحكمة مع الجانب الإماراتي عمل على تهدئة لسوق الذهب، حيث إن التقييم يتم في دول العالم على حسب سعر صرف العملة المحلية مقابل الدولار.

وأوضح "واصف"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج "صالة التحرير"، المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر الذهب «اتهبد» بنسبة 30%، والانخفاض في السعر محليًا نتج عن انخفاض سعر الدولار في السوق الموازية، بجانب توقف الزبائن عن الشراء خلال الفترة الماضية، بالتزامن مع زيادة المعروض في نفس وقت توقف الطلب.

وأشار "وصفي"، إلى أن تاجر الذهب لم يخسر لأنه يبيع بنفس سعر الشراء وبالتالي لن يتوقفوا عن البيع رغم انخفاض الأسعار، والتاجر من مصلحته انخفاض السعر حتى يبيع كميات أكثر؛ لأن ربحه يقوّم على ربحية جرام وليس نسبة السعر.

وعن الأسعار حاليًا، ذكر أن عيار 21 وصل 2900 جنيه بعدما كان سعره قد وصل إلى 4100 جنيه، متوقعًا وصوله إلى 2700 جنيه خلال الأيام القليلة المقبلة، كما سجل سعر جنيه الذهب 2300 جنيه كخامه يضاف له 600 جنيه.

وعن الموعد المثالي لشراء المعدن الأصفر، قال مستشار شعبة الذهب، إنه يجب الشراء عند استقرار الذهب، أي هدوء السعر والتوقف عن المضاربات وزيادة السعر وانخفاضه بمعدل نحو 20 جنيها فقط.