مجلس الوزراء: سنتابع إجراءات التنفيذ لبدء مشروع رأس الحكمة| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

صرح المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن مشروع صفقة رأس الحكمة يعد دفعة قوية للاقتصاد للنظر في صفقات كبرى أخرى، حيث إن الصفقة الحالية تعد نموذجًا للصفقات التي تسهم في المخطط العمراني المنشود.

وقال "الحمصاني"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، إن الحكومة سوف تتابع خلال الفترة المقبلة إجراءات التنفيذ لبدء مشروع رأس الحكمة، موضحًا أنه لا توجد سرية في العقد، ورئيس الحكومة أعلن كافة التفاصيل المرتبطة بالاتفاق والأمور المادية.

وذكر: "رئيس الوزراء قال إن المشروع سيتم عبر شركة مساهمة مصرية، وتخضع للقوانين المصرية، والدولة سوف تتابع هذه الشركة وبياناتها تكون عند جهات الرقابة المالية المصرية".

وأكد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أن المشروع تنموي عملاق يشمل جوانب سياحية ومنطقة حرة للصناعات الخفيفة، فضلًا عن إقامة مدينة مال وأعمال عالمية ومارينا عالمية ومخططات عمرانية.

وأوضح: "رئيس الوزراء تابع بنفسه إجراءات التفاوض بحضور نخبة من الخبراء والقانونيين مع الشركة وفقًا للقوانين المصرية"، مشددًا على أنه لا يوجد بيع أصول، وإنما هناك شراكة لإنشاء مجتمع عمراني متكامل، والدليل حصول الحكومة على 35% من الأرباح المشروع، والتوصيف الدقيق هي أنها عملية جذب استثمار عالمي مباشر.