رئيس الوزراء يفتتح المعرض الرئيسي لأهلًا رمضان بتخفيضات تصل إلى 30%| صور

افتتاح المعرض

افتتاح المعرض

افتتح الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، المعرض الرئيسي لأهلًا رمضان، اليوم الأربعاء، بمقر جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، بأرض المعارض بمدينة نصر، والذي تنظمه وزارتا التموين والتجارة الداخلية، والتجارة والصناعة.

ويشارك في التنظيم، جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، اتحاد الغرف التجارية، وغرفة القاهرة؛ من أجل توفير السلع والمنتجات الغذائية واحتياجات الشهر الكريم للمواطنين بأسعار مُخفضة.

وحضر الافتتاح، الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والمهندس أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، وباسل رحمي رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، وإبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، وأيمن العشري رئيس غرفة القاهرة، والدكتور علاء عز أمين عام اتحاد الغرف التجارية، ورؤساء الهيئات والشركات المشاركة في المعرض.

وعقب الافتتاح، أكد رئيس الوزراء أن تنظيم معارض "أهلا رمضان"، يأتي بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتوفير أفضل السلع بأسعار تنافسية للحد من آثار التضخم على المواطنين، مشيدًا بالتنظيم الجيد للمعرض، واحتوائه على كل ما يحتاجه البيت المصري في هذا الشهر الكريم من سلع أساسية ولحوم ومختلف المستلزمات والمنتجات بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأشار "مدبولي"، إلى أن الدولة تهدف إلى توفير مختلف أنواع السلع للمواطن بأسعار تلائم مختلف شرائح المجتمع، وخاصة ما يحتاجه خلال شهر رمضان، كما اطمأن على توافر مساحات للتخزين بالمعرض، وكفاءة منظومة سلاسل الإمداد لضمان تدفق السلع والإحلال الفوري لما يتم بيعه.

كما اطمأن رئيس الوزراء، أن السلع المعروضة بنفس الجودة والتعبئة لكنها بأسعار مخفضة، موجهًا بأن تكون متاحة للمواطنين فقط وليس للتجار، ويتم توافر مختلف السلع في جميع معارض المحافظات طوال أيام المعرض.

وأثنى رئيس الوزراء، على مختلف المنتجات التي تطرحها جميع الشركات العارضة، حيث تجول في جناح الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، والذي يتوافر به منتجات مزارع غليون ومزارع الفيروز من الأسماك المختلفة، مشيدًا بالمنتجات التي تطرحها الشركة في جناحها وبأسعار مخفضة.

كما تجول "مدبولي"، في أجنحة جهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، مشيدًا بما يطرحه الجهاز من منتجات متميزة، وتجول في جناح شركة " أمان" بوزارة الداخلية، مثنيا على تقديمه مختلف أنواع السلع والمنتجات بجودة عالية وبأسعار مناسبة، فضلًا عن تفقد منتجات بعض شركات القطاع الخاص، التي توفر السلع المختلفة، ومنها الزيوت والجبن والأرز والشاي والألبان والمكرونة وغيرها.

من جانبه، أشار وزير التموين، إلى أنه يتم تنظيم معارض "أهلًا رمضان" في كافة المحافظات لتوفير السلع الأساسية والرمضانية بخصومات تصل إلى 30%، لافتا إلى أن المعرض الرئيسي بالقاهرة يتم إقامته على مساحة 6000 متر، متضمنًَا 124 جناحا لعدد من الشركات والجهات المشاركة.

وتلك الشركات هي: الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، وجهاز الخدمة الوطنية للقوات المسلحة، وأمان بوزارة الداخلية، وكبرى شركات القطاع الخاص، التي تقدم السلع الأساسية.

وتشمل السلع: السكر، والزيت، والألبان ومنتجاتها، والمكرونة، والفول، والعدس، والأرز، بالإضافة إلى السلع الرمضانية من بلح وياميش، وغيرها بأعلى جودة وبأسعار مخفضة.

وأشار وزير التموين، إلى أنه سيتم افتتاح المعرض للجمهور اعتبارًا من غد الخميس 29 فبراير وحتى 10 مارس، بدءا من الساعة 11 صباحا إلى 10 مساء.

يشار إلى أن افتتاح المعرض يتزامن مع توالي افتتاحات معارض أهلًا رمضان بالمحافظات، والتي تجاوز عددها 115 معرضًا حتى الآن؛ حيث تقوم كل غرفة تجارية بالتعاون مع المحافظين بإقامة معرض رئيسي بعاصمة المحافظة وأكثر من 3 معارض أخرى بالمراكز الرئيسية.

ويأتي هذا على جانب مئات الشوادر بالمراكز الفرعية، ومئات من المنافذ المتنقلة التي تجوب القرى والنجوع، والتي تتكامل مع 1200 ركن بالسلاسل التجارية، و1300 فرع للمجمعات الاستهلاكية، ومنافذ وزارات التموين بمشروع جمعيتي، ومنافذ وزارات: الدفاع، والداخلية، والتنمية المحلية، والزراعة.