خبير اقتصادي: تحريك سعر الصرف من الممكن أن يتأخر لثلاث سنوات مقبلة| فيديو

أرشيفية

أرشيفية

قال الدكتور مصطفى بدرة، الخبير الاقتصادي، إن اجتماع لجنة السياسات النقدية بالبنك المركزي المقبل سيكون بتاريخ 28 مارس، معربًا عن أمله بتراجع مستوى التضخم لكي تقرر لجنة السياسات، تثبيت سعر الفائدة.

وأشار الخبير الاقتصادي خلال استضافته مع الإعلامي أحمد موسى مقدم برنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أن الاستثمارات الواعدة تضخ في شرايين الاقتصاد، لا سيما بعد دخول أول دفعة من صفقة رأس الحكمة إلى البنك المركزي.

وذكر: "من الوارد حدوث تعويم وتحريك لسعر الصرف لكن ليس بالدرجة المتداولة التي كانت جزء كبير من أسباب إحجام التجار عن بيع كثير من السلع"، مؤكدًا أن الحكومة إذا أحسنت تدبير العملة الصعبة في القطاع المصرفي فإن قرار تحريك سعر الصرف من الممكن أن يتأخر لثلاث سنوات مقبلة.

وتوقع "بدرة"، أن تحريك سعر الصرف سيكون بنسبة من 5 إلى 10% على مدى زمني كبير لن يشعر به المواطن، موضحًا أن صفقة رأس الحكمة، غيرت كل توجهات المؤسسات الدولية تجاه الاقتصاد المصري.

وصرح بأنه في حال حصول الدولة على قرض بفائدة منخفضة من صندوق النقد الدولي، سيكون بمثابة شاهدة ثقة مما يجذب مزيدًا من الاستثمارات.