وزير الخارجية يبدأ جولة خليجية لتعزيز التعاون الاقتصادي وبحث أزمة قطاع غزة

أرشيفية

أرشيفية

يبدأ سامح شكري وزير الخارجية، مساء اليوم الخميس، جولة خليجية تشمل قطر والسعودية.

ويأتي ذلك لرئاسة وفد مصر في أعمال اللجنة العليا المشتركة مع قطر، والاجتماع مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي في ضوء آلية التشاور السياسي بين الجانبين.

وذكر الوزارة في بيان لها، أن "شكري"، يترأس غدًا السبت في الدوحة، مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، أعمال اللجنة العليا المشتركة بين البلدين.

وتتناول اللجنة مختلف أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين على المستوى السياسي والاقتصادي والأمني، وآليات تنميتها وتطويرها لما فيه خير ومصلحة الشعبين الشقيقين.

كما سيتم إجراء مباحثات معمقة بشأن القضايا الإقليمية، وعلى رأسها أزمة قطاع غزة وجهود البلدين في سبيل إنفاذ التهدئة ووقف الحرب الإسرائيلية ضد القطاع.

وسوف تشهد اللجنة المشتركة، التوقيع على عدد من مذكرات التفاهم لتعزيز التعاون في عددٍ من القطاعات المستهدفة بين الجانبين.

وذكرت الوزارة: "سيتوجه وزير الخارجية عقب ذلك يوم ٣ مارس الجاري، إلى العاصمة السعودية الرياض، لترأس أعمال الاجتماع التشاوري بين مصر ومجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي يتناول أطر التشاور والتنسيق على المستويين السياسي والاقتصادي، وسبل تنمية وتعزيز مجالات التعاون بين الجانبين، والتباحث والتنسيق بشأن قضايا المنطقة في ظل هذه الأوضاع الدقيقة إقليميًا.