لتفادي مجاعة.. "أبو الغيط" ومسؤولة أممية يبحثان الخطط المقترحة لإرسال المساعدات إلى غزة

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

استقبل الأمين العام لجامعة الدول العربية السفير أحمد أبو الغيط، اليوم الأحد، سيجريد كاج وكيل الأمين العام للأمم المتحدة، وكبيرة منسقي الشئون الإنسانية وإعادة إعمار قطاع غزة.

واستمع "أبو الغيط"، بحسب بيان الجامعة، لشرح مفصل حول الوضع الإنساني في القطاع في ضوء استمرار العدوان الإسرائيلي والحصار المفروض على أكثر من مليوني فسلطيني.

وركز اللقاء، على التدهور الكامل الذي شهده الوضع الإنساني في قطاع غزة في الأسابيع الأخيرة، والخطط المقترحة لإرسال المساعدات.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أن حرمان الفلسطينيين من المُساعدات الأساسية المنقذة للحياة، يُعد حكمًا بالإعدام وعقابًا جماعيًا، كما أن المجتمع الدولي يتحمل المسئولية عن تلك المأساة؛ بسبب الضوء الأخضر الممنوح من بعض القوى الكبرى لإسرائيل لممارسة العدوان على هذا النحو البشع والمجرد من الإنسانية.

واستعرضت المسئولة الأممية، عددًا من الأفكار المتعلقة بتوجيه المساعدات، والصعوبات المرتبطة بكل خيار بسبب التعنت الإسرائيلي، واتفقا الجانبان، أن عودة السلطة الفلسطينية للقطاع تُمثل ضرورة مُلحة من أجل إعادة الأعمار.

وأكد "أبو الغيط"، أن الأولوية في هذه المرحلة تنصب على تحقيق وقفٍ فوري لإطلاق النار، ووقف نزيف الدم، والحيلولة دون وقوع مجاعة للفلسطينيين في غزة.