وزير التموين: التجارة الداخلية والنقل واللوجستيات تستحوذ على 18% من الناتج المحلي

الافتتاح

الافتتاح

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، بأن إجمالي مساهمة نشاط التجارة الداخلية بالإضافة إلى النقل واللوجستيات يستحوذ على 18% من الناتج المحلي الإجمالي.

وذكر "المصيلحي"، خلال افتتاحه يرافقه محافظ القاهرة اللواء خالد عبد الله لمتجر سوبيكو، التابع لشركة ماجد الفطيم في منطقة حي الأسمرات، باستثمارات تصل إلى 35 مليون جنيه، أن البنية الأساسية للتجارة الداخلية تضم مناطق لوجستية وشبكات توزيع ومخازن وأسواق جملة، لافتًا إلى أن المتجر يعد نقلة مميزة في قطاع التجارة الداخلية فهو يضم البيع بالجملة ونصف الجملة والتجزئة، وهذا النوع من المتاجر يلغي الوساطة بين حلقات التداول المتعددة بما يدعم طرح منتجات بجودة عالية وأسعار مميزة.

وأوضح "المصيلحي"، أنه يزداد تميز المتجر بوجوده بحي الأسمرات الذي يعد مثالا قويا على إحلال العشوائيات لمدنية متطورة.

من جانبه قال هاني ويس الرئيس التنفيذي لشركة ماجد الفطيم، إنه في ظل التحديات الحالية يعد قطاع التجزئة أحد أهم روافد الاقتصاد مشيرا إلى أن الفرع يعد الثامن من سلسلة سوبيكو المنتشرة في مختلف المحافظات، والشركة تستهدف زيادتها لتبلغ 22 فرعا بنهاية العام الحالي.

ولفت إلى أن الشركة تستهدف الوصول بعدد المتاجر إلى 140 فرعا بنهاية 2030 باستثمارات تصل إلى3.5 مليارات جنيه وذلك في محافظات الدلتا والصعيد، مؤكدًا أن هذا النوع من المتاجر يدعم البيع بسعر مخفض لدعم الطلب المتزايد على السلعة ليساهم في تحديث وتطوير قطاع التجزئة بما يخدم الأفراد والشركات.