المتحدث باسم الرئاسة: المجتمع المدني له دور كبير تحترمه الدولة على جميع الأصعدة

أرشيفية

أرشيفية

قال المستشار أحمد فهمي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، له دور كبير، في إطار المفهوم المختلف الذي تحاول الدولة أن ترسخ له في العمل الأهلي ليحظى بالتكامل والاستفادة المتبادلة مع التنمية.

وذكر "فهمي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أسامة كمال، ببرنامج "مساء دي إم سي"، المُذاع عبر شاشة "دي إم سي"، أن التحالف الوطني لا يقتصر الأمر به على العمل الخيري، ولكن هو عمل تنموي، ويعزز جهود التكامل بين الدولة والمجتمع المدني، والذي له دور كبير تحترمه الدولة على جميع الأصعدة.

وأشار "فهمي"، إلى أن التحالف الوطني نفذ العديد من المبادرات في اتجاهات عديدة سواء على المستوى الداخلي، أو إغاثة الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، موضحًا أن هناك آليات جديدة للتنسيق في إطار القانون، وتعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي.

وأوضح: "لن يقف عند تقديم العمل الخيري، ولكن سيكون هناك توجه في بناء قدرات الإنسان المصري، وزيادة فرصه في العمل، وحشد الجهود الوطني"، وهو أمر سيكون مفعل بشكل أكبر في المرحلة المقبلة".

وأفاد "فهمي"، بأن التحالف الوطني عمل مبادرات في اتجاهات كثيرة، وهناك آليات جديدة للتنسيق وتعميق مفهوم التطوع للعمل الأهلي، والدولة تقدر وتحترم دور المنظمات المدنية في شتى الأصعدة، وحريصة على إحداث تكامل بين العمل الأهلي والتنموي.