وزير الإسكان يبحث موقف المشروعات المشتركة مع السفير الصيني

أرشيفية

أرشيفية

استقبل الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تشانغ تاو القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة؛ من أجل بحث موقف المشروعات المشتركة بين الوزارة وشركات المقاولات الصينية، في مجالات التنمية العمرانية.

وأكد "الجزار"، متانة وعمق العلاقات المصرية الصيني، في مختلف المجالات، وحرص الدولة على التعاون مع كبرى شركات المقاولات الصينية في تنفيذ المشروعات القومية، وفي مقدمتها مشروع منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة، والذي تنفذه شركة "CSCEC" الصينية.

وأكد وزير الإسكان، حرص القيادة السياسية على تعزيز التعاون مع الشركات الصينية، ودفع العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، مضيفًا: "نقدر الجهد الذي تبذله شركة CSCEC، في إنجاز الأعمال بمشروع منطقة الأعمال المركزية، ونتطلع إلى استكمال تنفيذ الأعمال بالنجاح المأمول، حتى يتم تشغيل المشروع بشكل كامل سريعًا".

وقال الوزير، إن اللقاء ناقش الموقف التنفيذي لمشروع منطقة الأعمال المركزية، والجداول الزمنية المقررة للتسليم الابتدائي للأبراج، بجانب استعراض موقف مشروع أبراج "الداون تاون"، بمدينة العلمين الجديدة، واللذين يتم تنفيذهما بالتعاون بين الوزارة وشركة "CSCEC" الصينية.

ومن جانبه، القائم بأعمال السفير الصيني بالقاهرة، حرص بلاده على توثيق صلات التعاون المشترك مع مصر، ولا سيما العلاقات الاقتصادية، وتنفيذ المشروعات المشتركة بين الدولة المصرية والشركات الصينية، مؤكدًا سعادته بزيارة وزير الإسكان والوفد المرافق له، مؤخرًا إلى الصين، للاطلاع على أحدث نظم إدارة وتشغيل مناطق الأعمال المركزية.