وزير الزراعة يبحث تعزيز التعاون مع السعودية والأردن ولبنان

جانب من اللقاء

جانب من اللقاء

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بنظرائه في السعودية والأردن ولبنان، خلال مشاركته في المؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى وشمال أفريقيا لمنظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة "الفاو"، والمقام في الأردن.

وبحسب بيان الوزارة، تناولت اللقاءات، أهمية تعزيز التعاون وإزالة أي معوقات أمام ذلك، وخاصة في ضوء توافق الرؤى والعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في البلدان الأربعة.

كم هنأ "القصير"، نظيره الأردني على حسن تنظيم المؤتمر، وإطلاق المرصد الإقليمي للأمن الغذائي، والذي يعد منصة مهمة في توفير المعلومات بمجال الزراعة والأمن الغذائي، في دول إقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا.

والتقى الوزير أيضًا، بالدكتور شو دونيو المدير العام لمنظمة الأغذية والزراعة "الفاو"، وناقش معه نتائج زيارته الأخيرة الناجحة للقاهرة، ولقاءه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، وإطلاق البرنامج الوطني لنطاق عمل المنظمة في مصر خلال الخمس سنوات المقبلة.

كما التقى "القصير"، مع الدكتور نصر الدين العبيد مدير المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة "أكساد"، وبحث الجانبان، توقيع اتفاقيتين في القاهرة الخميس المقبل، بين المركز العربي، ومركزي البحوث الزراعية وبحوث الصحراء.